أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سُلَّمُ يَعْقُوبَ أَبِي الآَبَاءِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ
سُلَّمُ يَعْقُوبَ أَبِي الآَبَاءِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ
القمص أثناسيوس جورج

سُلَّمُ يَعْقُوبَ أَبِي الآَبَاءِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ

قال الرب ليعقوب في رؤيا السُّلَّم الصاعد إلى السماء : أنه سيكون معه ويحفظه حيثما ذهب؛ وأنه لن يتركه، وهو صادق في كل ما وعد وكمل وعوده… باركه الرب ووهبه حكمة محبوبة كاملة، وقد وجد نعمة عنده؛ لأنه هو المُجري حكمًا للمظلومين، والمعطي أجرة ونصيبًا مضاعفًا للذين يقبلونه… وهو الذي يجعل الأجير والحقير كبيرًا باتساع.. وهو يُرينا جيشه وملائكته في موضع سكناه // ويمنحنا بسخائه غير المحدود؛ كأمس وأول من أمس، حتى نُقرّ قائلين له يارب يارب : (صغير أنا عن جميع ألطافك وعن جميع الأمانة التي صنعتها مع عبدك).

رأى يعقوب السُّلَّم السمائي في نوم حلمه العجيب، ليكون ليس مجرد مؤمن بالوراثة، بل بالعِشْرة والخبرة والشركة، فذاق معاينة مراحم الله الواسعة، وتعرَّف على تعطفاته الجزيلة، وكيف أنه لا يجازينا حسب آثامنا ولا يصنع معنا حسب خطايانا… وهو ساكن معنا وماكث في داخلنا ليحفظنا حيثما نذهب، ثم يردنا إلى وطننا السمائي الأفضل الذي منه نُفينا؛ ليأخذنا إلى باب السماء ورهبة بيت الله، فنصادق جيش الملائكة… مع أبينا يعقوب أول من دشن بالزيت مكانًا للرب، وأول من نذر نذرًا في بيت إيل؛ حيث جيوش الطغمات والربوبيات والقوات، وحيث سكنى القديسين والوعود والبركات.

فليتَك يارب تباركني أنا الخاطئ أيضًا؛ وتكون يدك معي؛ وتوسع في تخومي وتُبعد عني الشر؛ كي لا يُتعبني… اذكرْ يا رب لعبدك كلامك الذي جعلتني عليه أتكلُ؛ هذا الذي عزاني في أرض مذلتي. وطهرني بالزوفا لأطهُر؛ وأنظر وجهك المريح وجهًا لوجه؛ لأن عندك النجاة والبراءة والخلاص وغفران الخطايا.

اسمعنا واستجبنا؛ فليس لنا آخر سواك؛ آباؤنا اتكلوا عليك فنجيتهم؛ اتكلوا عليك فنجوا وكل الذين نظروا إليك استناروا ووجوههم لم تخزَ. أمين

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys