أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | شارع باسم الفنان بيار صادق افتتح في الأشرفية تكريماً لإبداعه

شارع باسم الفنان بيار صادق افتتح في الأشرفية تكريماً لإبداعه

افتتح امس شارع الفنان بيار صادق وأزيحت الشارة عن اللوحة التي تحمل اسمه في احتفال في الشارع رقم 86 في منطقة الاشرفية رقم (63) والذي يتقاطع مع جادة الياس سركيس وشارع جورج تابت من المنطقة عينها.
وحضر الاحتفال وزير الاعلام رمزي جريج ممثلاً رئيس مجلس الوزراء، والنائب عاطف مجدلاني ممثلاً الرئيس سعد الحريري، ورئيس بلدية بيروت بلال حمد، والوزيران السابقان وليد الداعوق وزياد بارود، وزوجة الراحل وعائلته، وعدد من المخاتير ورفاق الراحل واعلاميون.
والقى حمد كلمة في المناسبة تحدث فيها عن “تكريم رجل كبير من لبنان ابدع واعطى الكثير في الصحافة والفن وتحديداً في الفن الكاريكاتوري. فكان مثالاً لرجل الثقافة والفكر والمواطنة المخلصة. كان العين الثاقبة والكلمة المعبرة، المفكر الذي ينقل ما يجيش في صدور المواطنين في شكل فني رائع وصادق”.
وقال: “مع بيار صادق كنا نقرأ الصحيفة بدءاً من صفحتها الأخيرة، كانت رسومه تختصر الحدث وتضع الجواب وتدفع رجال السياسة للتصحيح والتقويم. كان فاعلاً ومناضلاً بريشته التي غالباً ما كانت تشبه حد السيف، وكان بليغاً معبراً بكلماته القليلة التي كانت تشبه قطرات الماء للمسافر في الصحراء، تروي الغليل وتشعل النفس وتدعو للطمأنينة لوجود عيون تراقب دفاعاً عن وطن يتقاسمه أصحاب النفوذ وذوو المصالح”.
وختم: “كلمات الامتنان والعرفان لبيار صادق، هذا الفنان الأصيل الذي رحل عن هذا الوطن المعذب، مهما كثرت فهي لا تعطي لهذا المبدع حقه، لذلك فإن المجلس البلدي لمدينة بيروت وإيماناً منه بالابداع والرقي الغني في مقاربة السياسة، وإيماناً منه أيضاً بأن مدينة بيروت هي عاصمة الفن التي خصها بيار صادق بريشته وفنه الذي اتسم بإخلاص صادق لبيروت خاصة وللبنان عامة، وتخليداً لذكراه ووفاء له فقد قرر المجلس البلدي بقراره رقم 339 بتاريخ 13/ 3/ 2013 الموافقة على اطلاق اسم الفنان بيار صادق على الشارع رقم 86 من منطقة الاشرفية رقم (63) والذي يتقاطع مع جادة الياس سركيس (رقم 2) وشارع جورج تابت (رقم 83) من المنطقة نفسها.
ثم ازيحت الستارة عن اللوحة التي تحمل اسمه في الشارع.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).