أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “شارلي” الرمز توسِّع جمهورها لكنها تثير حفيظة المسلمين
“شارلي” الرمز توسِّع جمهورها لكنها تثير حفيظة المسلمين
لافتة كتب عليها بخط اليد لم تبق نسخ من شارلي معلقة على احدى المكتبات بعد نفاد نسخ المجلة الساخرة في باريس أمس. (رويترز)

“شارلي” الرمز توسِّع جمهورها لكنها تثير حفيظة المسلمين

بعدما كانت “شارلي ايبدو” قبل أسبوع مجلة ساخرة غير معروفة كثيراً خارج فرنسا ولا توزع سوى 60 الف نسخة، صدر عددها الاول بعد أسبوع من الهجوم الذي تعرضت له وأودى بتسعة من أركانها، بأكثر من مليون نسخة نفدت في الساعات الاولى لصباح أمس، على أن توزع أعداد اضافية منها بمعدل 500 الف يومياً طوال الاسبوع، وذلك بعدما قرر الناشر زيادة عدد النسخ الى خمسة ملايين، وهو رقم قياسي، توزع تباعاً على 27 الف مكان في البلاد.

وباتت المجلة رمزاً وحظيت بتضامن شعبي وسياسي واسع اثر الهجوم الذي تعرضت له.وكانت لعددها الاخير تغطية واسعة حول العالم، وصدرت 300 الف نسخة منه في اكثر من 20 بلداً. لكن نشر المجلة في صفحتها الاولى رسما جديدا للنبي دامعا، يحمل شعار “أنا شارلي” أثار غضب مسلمين كثر وصفوا هذا الامر بأنه اهانة جديدة لدينهم.
وبعدما اتجهت أصابع الاتهام الى “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” منذ اليوم الاول للاعتداء ، تبنى التنظيم في شريط فيديو على الانترنت أمس العملية، قائلا إنه نفذ بأمر من زعيم الشبكة المتطرفة ايمن الظواهري ثارا للنبي محمد، مضيفا: “انتدب الابطال فلبوا ووعدوا فوفوا فشفا الله بهم صدور المسلمين”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys