أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | شاشة – التعيينات في “تلفزيون لبنان”… متأخرة
شاشة – التعيينات في “تلفزيون لبنان”… متأخرة
اللوغو الجديد لتلفزيون لبنان

شاشة – التعيينات في “تلفزيون لبنان”… متأخرة

قبل مدة حاول وزير الاعلام رمزي جريج إحداث تغيير في ادارة “تلفزيون لبنان” لكنه لم ينجح لألف سبب وسبب.

وعرض على مجلس الوزراء لائحة تضم ثلاثة اسماء لم تتمكن من اختراق “الفيتوات” المتبادلة ما بين الافرقاء. وبعدما اتسع الجدل حول وضع التلفزيون، وسلك طريقه الى لجنة الاعلام النيابية، تقرر مجدداً احداث التغيير.
ولأن قرار تعيين مجلس إدارة جديد سيصطدم مجددا بـ “فيتو” ينطلق من وزراء الرئيس ميشال سليمان الثلاثة، بعدما ابلغ الرئيس السابق للجمهورية سائليه انه عيّن المدير الحالي في حكومة وقع مرسومها قبيل انتهاء ولايته وانه يتمنى ابقاء الوضع على ما هو في عهد الحكومة الحالية، واسوة بمواقع كثيرة شاغرة او منتهية الولاية القانونية، لجأ جريج إلى خيار إخضاع عملية التعيين للآلية التي يعتمدها مجلس الخدمة المدنية بالنسبة إلى تعيين موظفي الفئة الاولى، بعكس ما عمل له في الفترة السابقة، وسيعتمد عبر إجراء مقابلات شفهية مع المرشحين المتوافرة فيهم شروط التعيين، مع لجنة تضم كلاً من وزير الدولة لشؤون الإصلاح الإداري ووزير الاعلام ورئيس مجلس الخدمة المدنية، ليصار بعد جوجلة الاسماء إلى رفع الاسماء للتصويت عليها في مجلس الوزراء، على أن يعين مجلس الادارة في الجلسة نفسها، والذي يضم خمسة اعضاء موزعين على الطوائف.
لكن مصدرا متابعاً افاد “النهار” ان الظروف لا تبدو مهيأة لمثل هذا التعيين، اذ ان التعيين الحالي تم بأمر قضائي، وقد تتطلب العودة عنه مراجعة القضاء، وثانيا ان فتح باب التعيينات معقد جدا، لان المطالبات بتعيينات مقابلة في مراكز شاغرة تفتح على الحكومة باباً مشرعاً للريح، خصوصاً بعد العرقلة التي باتت تضربها ويمكن ان تفجرها من الداخل.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys