أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | شامية ترأس قداسا في بيونس ايرس : الشباب مستقبل الوطن والكنيسة
شامية ترأس قداسا في بيونس ايرس : الشباب مستقبل الوطن والكنيسة
المطران يوحنا حبيب شامية

شامية ترأس قداسا في بيونس ايرس : الشباب مستقبل الوطن والكنيسة

ترأس راعي ابرشية الارجنتين المارونية المطران يوحنا حبيب شامية قداساً احتفاليا في كنيسة مار مارون التابعة لكاتدرائية مار شربل الارجنتين لمناسبة الذكرى المئوية الاولى لوفاة القديسة رفقا عاونه فيه المطران شربل مرعي والاباء فيليب الخازن بول قزحيا شربل مخلوف وريكاردو ديب، وحضر القداس سفير لبنان في الارجنتين انطونيو عنداري وعقيلته، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اليخاندرو الخوري رئيس مجلس الامناء ايلي حاكمة، الرئيس السابق للجامعة ميشال الدويهي، الامين العام طوني قديسي وعضو مجلس الامناء انطوان ابي شديد وعدد من ابناء الجالية اللبنانية

بعد الانجيل المقدس القى المطران حبيب عظة تحدث فيها عن مراحل حياة القديسة رفقا داعيا للصلاة الى الله بشفاعتها لكي تساعد كل انسان يعاني من امراض مزمنة ومن اجل وطننا لبنان ليبقى وطن الرسالة والمحبة والسلام.

ورحب بوفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رئيساً واعضاءً منوهاً بالروح الديقراطية التي سادت العملية الانتخابية التي جرت في العاصمة الارجنتينية وبالتضحيات التي قدمها الرؤساء السابقون، مشددا على “ضرورة العمل جميعاً من اجل لبنان المقيم والمغترب لا سيما من اجل الشبيبة التي هي مستقبل لبنان”، ومؤكدا “ان المغتربين اللبنانيين هم سفراء للبنان في الخارج اينما حلوا”.

واعتبر “ان الارجنتين عاشت الاسبوع الماضي اياما لبنانية بامتياز فمع عقد المجلس العالمي للجامعة مؤتمره في بيونس ايرس تم ايضا افتتاح مكتب المؤسسة اللبنانية الارجنتينية المسيحية من اجل مساعدة المغتربين اللبنانيين المتحدرين من اصل لبناني للحصول على الجنسية اللبنانية لا سيما المسيحيين منهم لاعادة التوازن الديموغرافي بين الطوائف في لبنان بعد الهجرة الكبيرة للمسيحيين من وطنهم الام على مر العصور”.

ولفت المطران حبيب في عظته الى “ان رسالة لبنان هذا الوطن الصغير في ارجاء العالم العربي هي ان يكون شهادة للاخرين في العيش المشترك”.

وختم داعيا الى “الصلاة من اجل لبنان ليبقى وطن الحرية والديقراطية والتعايش بين جميع ابنائه” .

وبعد القداس اقام المغترب اللبناني خريستو خليل مأدبة غداء في دارته في بيونس ايرس على شرف وفد الجامعة اللبنانيةالثقافية في العالم شارك فيها السفير عنداري والمطرانان حبيب ومرعي .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys