شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | شبيبة الروم الكاثوليك في بولونيا للمشاركة في الأيام العالمية للشباب
شبيبة الروم الكاثوليك في بولونيا للمشاركة في الأيام العالمية للشباب
شبيبة الروم الكاثوليك في بولونيا للمشاركة في الأيام العالمية للشباب

شبيبة الروم الكاثوليك في بولونيا للمشاركة في الأيام العالمية للشباب

غادرت بعثة مكتب شبيبة الروم الملكيين الكاثوليك في ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع لبنان متوجهة الى بولونيا للمشاركة في الأيام العالمية للشباب مع البابا فرنسيس.

وتألفت البعثة من 15 شابا وشابة، التقوا قبل سفرهم راعي الأبرشية المطران عصام يوحنا درويش في مقام سيدة زحلة والبقاع، حيث صلوا جميعا.

وألقى درويش كلمة تمنى فيها التوفيق للشبيبة في سفرهم، وقال: “اجمل شيء في هذا اللقاء الذي تغادرون اليه هو الشعور بالإنتماء، الإنتماء الى كنيسة العالم التي لا حدود لها ولا طوائف. ففي هذا اللقاء ستتلاقون مع شباب من كل انحاء العالم، وهذا اللقاء هو بمثابة شهادة لمدينة زحلة وكنيسة زحلة والبقاع، وللحديث عن كيف نعيش جزءا من هذه الوحدة بين الكاثوليك والموارنة والأرثوذكس والسريان والأرمن، وستشعرون ان كنيستنا مبنية على صخر وان الله في وسطها”.

وأضاف: “أنتم تمثلون كنيسة زحلة والبقاع، وعليكم تمثيلها بأبهى حلة. تكلموا مع رفاقكم عن الإيجابيات التي تعيشونها بين كل الطوائف، عن كنائسنا المليئة بالشباب، عندها ستشعرون ان ايمانكم قوي جدا وستأخذون من غيركم اشياء ايجابية”.

وتابع: “الفرح الذي ستشعرون به اجمل خبرة ممكن ان تعطونا ايها لاحقا. اختلطوا مع العالم، اخبروهم عن زحلة والبقاع وعن مسيحيي الشرق، وكم نحن بحاجة الى صلاة كل الشباب في العالم ليكون مسيحيوا الشرق خميرة في هذه المنطقة”.

وختم درويش: “عندما تشاركون البابا فرنسيس القداس الإلهي، سيخبركم اشياء من قلبه، سيلمس قلوبكم، عندها تذكروا مدينتكم زحلة والبقاع، تذكروا اهاليكم ورفاقكم الذين لم يتمكنوا من السفر معكم، وصلوا لأجلهم. اتمنى لكم كل التوفيق في سفركم، على امل ان اراكم في لقاء مطول بعد العودة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys