أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | شهادة حياة راهبتين مريميّتين في جامايكا روايات جرائم وعنف
شهادة حياة راهبتين مريميّتين في جامايكا روايات جرائم وعنف
أربعاء "أحمر" في سيدني!

شهادة حياة راهبتين مريميّتين في جامايكا روايات جرائم وعنف

ذهبت الأخت تيريزيا تينانيسولو والأخت آن كوين وهما راهبتان مريميّتان إلى رعايا أوستراليا لستّة أسابيع بغية مشاركة المواطنين روايات العنف والمخدّرات والجرائم التي تجتاح جامايكا.

فأخبرت الأخت تينانيسولو بأنّها اعتادت على سماع طلقات النار كلّ صباح أثناء عملها في مركز العائلة المقدّسة في مناطق خطيرة في جامايكا. وتقول “ليس للأطفال أشخاصًا كي يحتذوا بهم، أمسوا مجرّد متفرّجين للعنف من حولهم. والآن نحن نسعى إلى تدريب هؤلاء الأطفال وتعزيز ثقتهم واحترامهم لذواتهم”.

أمّا المركز حيث تُعنى فيه الأخت تينانيسولو عن الأمور الإداريّة فهو يهتمّ في تعزيز قدرات الشبيبة ليجدوا عملًا في قطاع السياحة المزدهر في جامايكا والأخت كوين هي المديرة المسؤولة في مدرسة سانت آن الابتدائيّة في العاصمة كنيغستون.

وقد علّق مدير المدرسة قائلًا بإنّ الفكرة التي نكوّنها عن جامايكا بأنّها استوائيّة سياحيّة، قد غيّرتها الأختان عندما عكستا من خلال خبرة حياتهما أعمال العنف والظلم الموجودة هناك.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).