أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | شهداء الريشة
شهداء الريشة
رجال إطفاء ينقلون جريحاً أمام مكتب اسبوعية شارلي ايبدو في باريس أمس. (أ ف ب)

شهداء الريشة

ستيفان شاربونييه

«أفضّل الموت واقفاً على العيش راكعاً». عبارات قالها رئيس تحرير «شارلي إيبدو» ستيفان شاربونييه (شارب) لصحيفة «لو موند» قبل عامين، مضيفاً: «لا يمكن أن نذبح شخصاً بشحطة قلم». شارب الذي كان أحد أبرز رسّامي الصحيفة الساخرة، لقي مصرعه أمس ضمن الهجوم.

جان كابو

الرسام وفنان الكاريكاتور جان كابو (1938) كان يتعاون مع «شارلي إيبدو» منذ عام 1970 قبل أن يلقى حتفه أمس. شهدت نهاية ذلك العام أيضاً تحوّلاً في مسيرته التي نحت أكثر صوب الأعمال السياسية، هو الذي لم يخف يوماً أنّه يصوّت لليسار في الانتخابات. نشرت رسوماته في كتب عدة،

جورج وولينسكي

«أنا سافل، لكن عندما أرى ما فعله الأذكياء بالعالم…» تلك كانت إحدى أكثر الجمل المفضّلة عند الرسام وكاتب الكوميكس جورج ولينسكي الذي ولد في تونس عام 1934 وقضى أمس في الاعتداء. وصف بأنه الأأكثر طرافة بين الرسامين المثيرين للجدل في الصحيفة.

برنار فيرلاك

إنّه اللاذع بقفاز من حرير. هكذا يوصف برنار فيلاك من قبل عارفيه. الرسام (1957) الشهير بـ«تينيوس» الذي قضى أمس في الاعتداء كان أحد أركان جريدة «شارلي إيبدو»، فيما كان ينشر رسمة أسبوعية لمجلة «ماريان» ويتعاون مع مجلة الشرائط المصوّرة «فلويد غلاسيال».

الأخبار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys