أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | صدور «الخطيئة» و«نصف ضائع»
صدور «الخطيئة» و«نصف ضائع»
توقيع كتاب

صدور «الخطيئة» و«نصف ضائع»

تنظّم دار ناريمان للنشر والطباعة والتوزيع بالتعاون مع شركة الناشرون لتوزيع الصحف والمطبوعات، وبرعاية النائب علي بزي، حفل توقيع إصدارين عن دار ناريمان: رواية «الخطيئة» للشاعرة والكاتبة الروائية نسرين بلوط وكتاب شعر بعنوان «نصف ضائع» للكاتبة والإعلامية ناريمان علوش، وذلك بعد غد الخميس، عند الساعة السابعة مساءً، في المركز الثقافي الروسي في شارع فردان في بيروت.

وتعرّف علوش «نصف ضائع» بأنّ «هذا النصف لا ينتمي للوجود والكيان، فهو ضائع في اللامكان واللازمان… أو ربّما ما زال على قيد الولادة… وما زال الفراغ الصامت في نصفي يفتقد للأنا نصف الممتلئة، إلى أن أعلنت رحلة البحث عنه في قصائد تشبه أنين الصمت والفراغ… وتشبه اللاوجود… نصف امرأة تعود إلى الطفولة بحثاً عن الرحيق… ترتديه وتعود إلى أنوثتها بحثاً عن الحب… فما السبيل لكي يكتمل النصف الضائع؟…».

كما تعرّف الكاتبة ناريمان علّوش برواية الكاتبة نسرين بلوط، وممّا كتبت: «ما بين تاريخ خطّ حكايته على أوراق الزمن الماضي، ومخيّلة تحترف صياغة الواقع إلى رواية، أبصرت الخطيئة أحداثها ووقائعها بنغمة أدبيّة بحتة تشيّد تاريخاً جديداً لجبل صنين وتصبغ آفاق الأدب بأسلوب منمّق يشبه شاعرية الأفق عند المغيب. إنها رواية الكاتبة نسرين بلوط التي استعارت فيها أحداثاً من ذاكرة التاريخ اللبناني ودوّرت تفاصيلها بقلمها الأديب لتختصر نقمتها على تقسيم الانتماء الإنساني ما بين الوطن والدين والطائفة والتقسيم الطبقي فيصبح الإنسان عارياً من الإنسانيّة».

الجمهورية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys