أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | صلوات عمت كنائس لبنان احتفاء باعلان الحبر الاعظم قداسة البابوين
صلوات عمت كنائس لبنان احتفاء باعلان الحبر الاعظم قداسة البابوين
قداسة البابوين يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني

صلوات عمت كنائس لبنان احتفاء باعلان الحبر الاعظم قداسة البابوين

رفعت الصلوات في كنائس لبنان اليوم ، كما في حاضرة الفاتيكان، احتفاء بإعلان الحبر الاعظم البابا فرنسيس في القداس الاحتفالي الذي ترأسه في حضور البابا بنديكتوس، رافعا فيه الباباوين يوحنا بولس الثاني ويوحنا بولس الثاني والعشرين الى درجة القداسة، في حضور بطاركة وكرادلة الطوائف المسيحية في العالم وحشد من المؤمنين .

ففي دير سيدة اللويزة العريق تاريخيا في زوق مصبح، المقر العام للرهبانية المارونية المريمية، رفعت الصوات في حضور حشد من المؤمنين وعلى مذبحها ذخائر القديس البابا يوحنا بولس الثاني الذي زار لبنان فأحبه وأحب شعبه وحمل قضيته الكبرى الى المحافل الدولية، ورأى فيه “رسالة حضارية للعالم”.

وقال الاب شربل حداد: “نعم لقد أحبنا وأحببناه، شاهدناه على أرضنا وتحدثنا اليه وتباركنا منه ، كان واحدا منا . حتى انه منحنا ثوبه كذخيرة للتبرك عربون محبته لنا ، وكان ذلك حدث عظيم في تاريخ رهبانيتنا العريق ، وفرحة لا توصف ، وبألامس عندما تقدم وكيل الرهبانية في الكرسي الرسولي الاب سليم الرجي بطلب الحصول على ذخيرة جديدة لمناسبة تقديس البابا يوحنا بولس الثاني كان الرد سريعا من عاصمة الكثلكة ، فمنحت رهبانيتنا ذخائر جديدة واحدة وضعت في ديرنا في روما الذي يعود تاريخه ل 330 سنة ، واخرى نقلت الى لبنان يتبارك منها المؤمنون في هذا اليوم المجيد”.

ولفت الى ان الذخائر ليست إلا “شهادة حية للأيمان المسيحي الحقيقي الذي يجب ان يتحلى به كل مؤمن ، ونكتشف من خلالها مدى عمق هذا الايمان ، وعطية الله لنا ، وندرك انها وجدت لتكون مساحة حياة جديدة لنا مملوءة بالرجاء والامل وقدوة في عيش الفضائل الالهية أي الايمان والمحبة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).