أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | صليبا ترأس قداس الاحد ورسم شماساً
صليبا ترأس قداس الاحد ورسم شماساً
المطران جورج صليبا

صليبا ترأس قداس الاحد ورسم شماساً

إحتفل مطران جبل لبنان وطرابلس وألامين العام للمجمع المقدس للسريان الأرثوذكس مار ثاوفيلوس جورج صليبا بقداس الأحد الرابع من الصوم الكبير وهو احد شفاء ابنة الكنعانية بحسب الطقس السرياني.”

كما قام المطران صليبا برسامة الشماس الاكليريكي جيمي برصوم شماسا انجيليا، وذلك في اطار الاستعداد لرسامته كاهنا بعد عشرة أيام في الخامس والعشرين من الجاري بوضع يد البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بحيث رفعت الصلوات والترانيم السريانية والقراءات المقدسة.

وعاون المطران صليبا في الخدمة كهنة الأبرشية:الخوري الياس جرجس، الربان كيرلس بابي، والأب ميخائيل أمين، وبمشاركة أمين سر بطريركية السريان الكاثوليك الأب حبيب مراد.

والقى المطران صليبا كلمة هنأ فيها الشماس جيمي برسامته، متمنيا له خدمة صالحة، بانتظار رسامته الكهنوتية بعد عشرة ايام.

وفي ختام القداس تقبل الشماس الجديد تهاني الحضور جميعا.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).