أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | طلاب الأكاديمية المارونية تابعوا دورتهم التثقيفية في لبنان وزاروا مواقع دينية
طلاب الأكاديمية المارونية تابعوا دورتهم التثقيفية في لبنان وزاروا مواقع دينية
المؤسسة المارونية للإنتشار

طلاب الأكاديمية المارونية تابعوا دورتهم التثقيفية في لبنان وزاروا مواقع دينية

أعلنت “المؤسسة المارونية للانتشار” أن طلاب الأكاديمية المارونية المتحدرين من أصل لبناني تابعوا دورتهم التثقيفية بسلسلة من المحاضرات افتتحها اليوم المدير العام للبنك اللبناني-الفرنسي الدكتور وليد روفايل متحدثا عن القطاع المصرفي في لبنان وأهمية السرية المصرفية. تلاه مدير عام شركة AMEC سمير بريخو وهي الشركة التي تضم أكثر من 42000 موظف في العالم والذي حضر خصيصا الى لبنان. وقدم دراسة عن ثروة البترول والغاز في لبنان وانعكاسها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي فيه.
وحدد مدير عام شركة Firmenich جيلبير غسطين في محاضرته أطر القيادة “Leadership” في القرن الواحد والعشرين وتحاور مع الطلاب حول شروط النجاح والتفوق كل في مجال اختصاصه.
وركز المحاضرون على امكانيات لبنان المستقبلية لاستقطاب استثمارات الشباب المنتشرين وعلى أهمية استعادة الجنسية اللبنانية التي تفتح مجالات الاستثمار والتملك والانفتاح على الأسواق العربية المتعددة.

وكان الطلاب قد زاروا المواقع الدينية فزاروا ضريح القديس نعمة الله الحرديني في كفيفان وتناولوا الغداء على مائدة الرهبان. وزاروا ضريح القديسة رفقا في جربتا حيث صلوا على نية المؤسسة.
وتوجهوا بعدها الى البترون لزيارة كنيسة مار اسطفان والاسواق الأثرية.
ثم قاموا يوم الثلاثاء بزيارة موقع السيدة العذراء في زحلة، وكهوف كسارا حيث تناولوا الغداء. وأمضوا ساعتين في قلعة بعلبك الأثرية، توجهوا بعدها الى كنيسة سيدة بشوات والى موقع المسبحة وامضوا السهرة في دير الأحمر بضيافة مؤسسة Fair trade for Lebanon للتعرف على المزارعين وعلى طريقة عمل المؤسسة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).