أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | طلاب الاعلام 2 حاوروا ماغي عون عن دور الاعلام في وهب الأعضاء
طلاب الاعلام 2 حاوروا ماغي عون عن دور الاعلام في وهب الأعضاء
كلية الإعلام والتوثيق الفرع الثاني

طلاب الاعلام 2 حاوروا ماغي عون عن دور الاعلام في وهب الأعضاء

حاور طلاب كلية الاعلام – الفرع الثاني في الفنار، الإعلامية ماغي عون عن دور الاعلام في مسألة وهب الأعضاء.

وقدمت عون لمحة سريعة عن التشريعات، والتعريفات الطبية، والأرقام الإحصائية، والأفكار المسبقة المتعلقة بالموضوع، مشددة على ضرورة “تفادي الدور السلبي الذي قد يمارسه الاعلاميون في تعميم ثقافة وهب الأعضاء”.

وأشارت إلى “تقصير الاعلام اللبناني في هذا المجال، وما ينتج عن ذلك من عراقيل وصعوبات تواجه القيمين على هذه القضية. وهذا التقصير يتمثل في عدم توضيح الاعلاميين مفاهيم خاطئة، مثل التفريق بين الموت الدماغي والغيبوبة، وعدم نشر رأي الدين بوضوح، إضافة إلى الخلط الضمني السلبي بين الوهب وقضية تجارة الأعضاء”.

وعرضت أمثلة على ذلك من مقالات صحافية وتقارير تلفزيونية ومسلسلات اجتماعية محلية. وركزت أسئلة الحضور على سبل تفعيل دور الاعلام في الترويج لثقافة وهب الأعضاء وفي محاربة الأفكار المسبقة السلبية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).