أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | طلاب AUST فازوا بمباراة عالمية عن الشركات المالية
طلاب AUST فازوا بمباراة عالمية عن الشركات المالية
AUST

طلاب AUST فازوا بمباراة عالمية عن الشركات المالية

استضافت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST (كلية إدارة الأعمال والاقتصاد)، قسم الإدارة المالية، مباراة CFA research challenge التي تقام للسنة الرابعة في لبنان، من تنظيم society Lebanese CFA وبمشاركة جامعات لبنانية، في رعاية وزير المال السابق جهاد أزعور.
وأقيمت المباراة على مستوى عالمي بدءاً بالجامعات المحلية، وتضمنت “دراسة حالة” لشركة مساهمة، من أجل تحليل التقارير المالية للشركة، وصولاً إلى خلاصة في تقويم السعر الحقيقي للسهم، وبالتالي تقديمها للمستثمر كخيار أفضل للاستثمار.
وكان موضوع الدراسة في المباراة، الشركة الإماراتية “الدار” التي تعنى بقطاع العقارات ومشاريع البناء، وهي مدرجة في بورصة أبو ظبي.
أقيمت المباراة على مراحل عدة، وبدأت المرحلة الأولى في لبنان، إذ قدم كل فريق تقريراً خطياً يتبع بمباراة شفهية قدمت في AUST من خلال عرض المشروع – الدراسة من المتبارين، في حضور لجنة تحكيم حيادية مؤلفة من 4 متخصصين في الأسواق المالية وتقويم الشركات. وحضر الاحتفال النهائي للمباراة رؤساء جامعات وعمداء وأكاديميون وطلاب.
وبعد دراسة لجنة التحكيم المشاريع المتبارية، أعلنت النتائج وحل فريق AUST في المرتبة الأولى، ما خوله الانتقال إلى المرحلة الثانية (الإقليمية) التي ستجرى في 1 و2 نيسان المقبل في أمستردام – هولندا لتمثيل لبنان في هذه المباراة العالمية.
وفي الختام وزعت الدروع والميداليات على الجامعات المشاركة، كما قدم “الاعتماد المالي – إنفيست” جائزة نقدية للفريق الفائز.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys