أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عايدة شلهوب مكرمة من معهد القديسة رفقا للموسيقى في البترون ووسام فارس من رئاسة الجمهورية
عايدة شلهوب مكرمة من معهد القديسة رفقا للموسيقى في البترون ووسام فارس من رئاسة الجمهورية
عايدة شلهوب مكرمة من معهد القديسة رفقا للموسيقى في البترون ووسام فارس من رئاسة الجمهورية

عايدة شلهوب مكرمة من معهد القديسة رفقا للموسيقى في البترون ووسام فارس من رئاسة الجمهورية

كرمت مديرة ومجلس معهد القديسة رفقا للموسيقى مارانا سعد، عميدة قسم الغناء الشرقي في المعهد عايدة شلهوب زيادة، فيب احتفال أقيم في قاعة سان ستيفانو – البترون، في حضور رئيس قسم التشريفات في القصر الجمهوري نبيل شديد، رندة لحود ممثلة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، النائب سيمون ابي رميا، رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى وليد مسلم، عميد كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس – الكسليك بديع الحاج ممثلا البروفسور جورج حبيقة، الفنان مارسيل خليفة، أعضاء مجلس إدارة معهد القديسة رفقا، وحشد من أصدقاء المكرمة وأهالي المنطقة.

بداية، النشيد الوطني فكلمة ترحيب من الإعلامي إيلي أحوش الذي رحب بالحضور .

الحاج
وتحدث الأب الحاج، وقال:” نحن اليوم نشهد على تكريم للأستاذة عايدة شلهوب زيادة من معهد القديسة رفقا والتكريم بمفهومي الخاص هو وفاء بل تقدير بل إعجاب لمن وبمن نكرم، فهنيئا للموسيقى العربية والموسيقى اللبنانية والموسيقى السريانية المارونية لما قدمته السيدة عايدة، فقد عرفت حقا كيف تستثمرين وزنات أثمرت وتثمر تلامذة وفنانين واساتذة يفتخرون بأنهم تتلمذوا على يد استاذة الغناء العربي عايدة شلهوب” .

خليفة
وقال الفنان مارسيل خليفة:” ما يفرحني اليوم هو وجودي هذا المساء لنحتفل بتكريم السيدة عايدة شلهوب، فهي امرأة مملكتها المدى، تمضي صاعدة الى الاعلى لتصل الينا اليوم استاذة متألقة بالفكر والمعرفة والعطاء الكامل لاجيال تربت على مهنتها” .

مسلم
اما رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى فقال :”زميلتي الغالية، كل محبتي ووافر تقديري للجهود الشاقة التي تبذليها في سبيل النشء الطالع” .

أضاف :” في كل منا مواهب ونوايا رائعة راكدة تنتظر من يكتشفها ويسهم في اطلاقها والأستاذة عايدة تملك هذه المقدرة، يحبها طلابها، يحترمونها ويثقون بها، وهي تبادلهم الحب والاحترام والثقة . انها تعطي من قلبها، ودون منة، مخلصة، وفية ومتفانية في بذلها” .

سعد
اما مديرة معهد القديسة رفقا مارانا فقد رحبت بممثل رئيس الجمهورية وقالت :” ان فخامته يؤكد عزمه على بناء لبنان الثقافة، لبنان الرائد في صنع الحضارة العالمية ، الامين على رسالته، الفخور بفنانيه وعباقرته”.

وتابعت :”عشية يوم المرأة العالمي، وقد اتخذت منظمة الامم المتحدة – شؤون المرأة كموضوعا عنوانه :” لقد أتت الساعة”. وبينما ينكب المؤتمرون على هموم المرأة الحياتية وحقوقها الاجتماعية، ووسائل تجنيبها العنف، اخترنا نحن هذا المساء السيدة عايدة شلهوب زيادة وعنوان لقاءنا :” لدي حلم “، وحلم معهد القديسة رفقا للموسيقى ان تعم ثقافة الموسيقى أديرتنا وقرانا وتدخل الى البيوت المتواضعة كما الى القصور، وان تعم ثقافة الموسيقى ارجاء العالم .
وختمت كلامها بتعداد إنجازات المكرمة .

شلهوب
اما المكرمة فقالت :” لا استطيع ان اختصر حياة بربع ساعة ، لانني لم اقوم باي عمل دون تحضير، وقد اخذ ذلك مني وقتا، طاقة، وسهرا … ومرات دموع وحاولت بين نجاح واخفاق . فأنا الان مربية أصوات، وفخورة بمن تتلمذوا على يدي في المؤسسات التي اعلم فيها . وفخورة خاصة بالخريجات والخريجين، وكلهم اعتمدوا الخط القويم وكانوا اوفياء وفخورة بالزملاء الاساتذة الذين قضيت معهم وقتا اكثر مما تواجدت في بيتي”.

وتخلل الاحتفال عرض وثائقي خاص بالسيدة شلهوب من إعداد تلامذتها يتحدث عن مسيرتها الفنية.

وتم عرض فقرات موسيقية وغنائية مع رفقا فارس الرحباني، ولينا فرح غاوي، بمشاركة جوقة الغناء الشرقي في معهد القديسة رفقا للموسيقى.

وسام فارس
وفي نهاية الحفل، قدم شديد الى شلهوب وسام فارس باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys