شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عبدالنور ينشد الميلاد في كاتدرائية القديس يوسف في مونو

عبدالنور ينشد الميلاد في كاتدرائية القديس يوسف في مونو

أنشد الفنان غبريال عبدالنور الميلاد في عشر لغات في كاتدرائية القديس يوسف للآباء اليسوعيين في مونو – بيروت، بمشاركة جوقته وتلامذة من مدرسة الأب أندويخ للأصماء.

البرنامج الذي تضمن أعمالا سريانية وبيزنطية وعالمية، واغنيات ألبوم “ع دروب المغارة” كلمات الياس ناصر، باسمة بطولي، سهام الشعشاع، ندى عبد النور وغبريال عبد النور، أضاف إليه عبد النور أنشودة “طلع البدر علينا” بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، وبمرافقة عازفة البيانو والقانون صوفي الزين وعازف العود روي أسمر.

وتقدم الحضور رجال دين ورسميون واعلاميون وشعراء وفنانون وقدمت الأمسية الاعلامية ريما صيرفي.

وتوجه عبد النور في اليوم التالي إلى دمشق لإحياء أمسية ميلادية في كاتدرائية “سيدة النياح” – حارة الزيتون في باب شرقي بحضور دمشقي كبير في مقدمته البطريرك لحام. وأهدى أغنية “مش أيَّ ليل” كلمات الشاعرة والتشكيلية الكبيرة باسمة بطولي إلى أطفال سوريا، وخص لبنان بأغنية “عم بحلمك يا حلم يا لبنان” ودمشق بأغنيته الخاصة “لكأني الشام” كلمات الشاعرة سهام الشعشاع وألحانه.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).