أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عظات الشعانين في عكار دعت الى فهم التضحيات الكبرى في أسبوع الآلام
عظات الشعانين في عكار دعت الى فهم التضحيات الكبرى في أسبوع الآلام
الشعانين

عظات الشعانين في عكار دعت الى فهم التضحيات الكبرى في أسبوع الآلام

عمت القداديس والزياحات مختلف الكنائس المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي في محافظة عكار. وحمل الاطفال شموعهم المزينة بألوان الربيع وتشاركوا مع عائلاتهم في قداس أحد الشعانين وطافوا في زياحات داخل الكنائس وخارجها مرنمين “هوشعنا في الاعالي مبارك الآتي باسم الرب”.

والقى الكهنة عظات في كنائس بقرزلا والقبيات وعندقت والنفيسة والتليل وعدبل ومنيارة والشطاحة وبيت ملات وسيسوق وممنع ودير جنين ومنجز وحلبا،شددوا فيها على اهمية فهم التضحيات الكبرى في هذا الاسبوع العظيم التي قام بها السيد المسيح”.

المطران ضاهر
وفي كنيسة سيدة النجاة في بلدة الشيخ محمد ترأس راعي ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، القداس. وبعد الانجيل المقدس القى عظة هنأ فيها الجميع بهذه المناسبة السعيدة، وقال:”في اسبوع الالام، ندعو ااى ان تكون هناك قيامة للمحبة والسلام والقيم المسيحية والاخلاقية. ولكي يكون لهذه القيامة معنى في حياتنا علينا ان نشارك السيد المسيح في آلامه في هذا الاسبوع العظيم كي نعرف نحن المسيحيين بان ليس لنا مدينة باقية على الارض بل نحن ابناء الملكوت والسماوات. واننا ندعو الى ان تكونوا دائما مجتمعين على المحبة والفرح”.

وقد اتخذت اجراءات وتدابير أمنية للجيش وقوى الامن الداخلي في محيط الكنائس التي اقيمت فيها الصلوات كما جرت العادة للمحافظة على الامن .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys