أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “عندما تقرأون الإنجيل، إنه يسوع الذي يخاطبكم!” آلاف الأناجيل التي توضع في الجيب تمّ توزيعها في ساحة القديس بطرس

“عندما تقرأون الإنجيل، إنه يسوع الذي يخاطبكم!” آلاف الأناجيل التي توضع في الجيب تمّ توزيعها في ساحة القديس بطرس

قام البابا فرنسيس يوم الأحد 6 نيسان “بلفتة بسيطة” أثناء تلاوة التبشير الملائكي في ساحة القديس بطرس: وزّع آلاف الأناجيل التي توضع في الجيب لكلّ الأشخاص الموجودين.

في الواقع لقد دعا البابا يوم الأحد 16 آذار في أثناء تلاوة التبشير الملائكي إلى حمل الإنجيل دائمًا معنا لكي نستطيع قراءة مقاطع من الإنجيل في خلال النهار. لقد أراد أن يساعد الكاثوليك لأن يطبّقوا هذه الدعوة.

“اليوم أريد أن أقدّم إليكم أنتم الحاضرين في ساحة القديس بطرس – وكعلامة للجميع – إنجيلاً صغيرًا. سيُوزَّع عليكم مجانًا. خذوه واحملوه معكم واقرأوا فيه كلّ يوم: إنه يسوع الذي يخاطبكم!”

ثمّ دعا إلى القيام بهذه اللفتة من المحبة لتلبية هذه العطية المجانية: “وأنا أقول لكم كما يقول يسوع: مجانًا أخذتم، مجانًا أعطوا! ومقابل هذه العطية، قوموا بعمل محبة، لفتة محبة مجانية”.

وأشار إلى أنّ اليوم “يمكن قراءة الإنجيل من خلال وسائل تكنولوجية عديدة. يمكن حمل الكتاب المقدس معنا في الهاتف الخلوي وفي التابليت”. وأصرّ “المهمّ هو قراءة كلمة الله من خلال كل الوسائل ونقبلها بقلب منفتح. وبالتالي البذور الجيدة تحمل الثمر”.

* * *

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).