شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | عوده في تخريج تلامذة المدارس الأرثوذكسيّة: للتسامح والانفتاح على الآخر
عوده في تخريج تلامذة المدارس الأرثوذكسيّة: للتسامح والانفتاح على الآخر
عوده في تخريج تلامذة المدارس الأرثوذكسيّة

عوده في تخريج تلامذة المدارس الأرثوذكسيّة: للتسامح والانفتاح على الآخر

في رعاية متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده وحضوره، أقامت المدارس التابعة للأبرشية في مدرسة البشارة الأرثوذكسيّة – الرميل، احتفال تخريج 189 تلميذاً، في حضور مديري مدارس الثلاثة الأقمار، زهرة الإحسان، مار الياس بطينا، البشارة الأرثوذكسيّة، ثانويّة السيّدة الأرثوذكسيّة، إضافة إلى مدرستي القديس كوارتوس الرسول للتنشئة اللاهوتيّة والقديس رومانوس المرنّم للموسيقى الكنسيّة، ومشاركة أفراد الهيئتين التعليميَّة والإداريَّة وأهالي المتخرجين.
وبعد ترحيب من مديرة المدرسة المضيفة لورا عبدالله رزق، خاطب المتروبوليت الياس عوده المتخرّجين وأوصاهم أن يكونوا متواضعين، منفتحين على الإنسان الآخر ومتسامحين، لأنّ قيمة الإنسان ليست في ما يملك أو في الطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها، بل في الأخلاق التي يتحلّى بها والأعمال التي يقوم بها من أجل إحلال العدل والمساواة. وقال: “قد تواجهون الخيبة والمرارة والفشل والإنكسار والألم، بالإضافة إلى الظلم والعنف والقتل والإرهاب والاستبداد والتعصب الأعمى… هذه الآفات التي تتحكم بمجتمعاتنا وتفتك بشباننا وشاباتنا”.
وألقى مدير مدرسة زهرة الإحسان نقولا رزق كلمة مديري المدارس المشاركة.
وبعد توزيع الشهادات على المتخرجين، ألقى باسمهم كلّ من التلميذة يارا المرّ من مدرسة زهرة الإحسان كلمةً باللغة الفرنسيّة والتلميذة زهرة جابر من ثانوية السيدة الأرثوذكسيّة كلمةً باللغة الإنكليزيّة والتلميذة فرح بو كنعان من مدرسة مار الياس بطينا الثانويّة كلمةً باللغة العربيّة خصّتن فيها الأهل والهيئة التعليمية بلفتة شكرٍ وتقدير.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys