شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | عوني الكعكي نقيبا للصحافة اللبنانية

عوني الكعكي نقيبا للصحافة اللبنانية

جرى اليوم في نقابة الصحافة انتخاب مجلس نقابة جديد والمؤلف من 18 عضوا يمثلون الصحف اليومية السياسية وخمسة يمثلون المطبوعات السياسية الاسبوعية وعضو واحد عن المطبوعات غير السياسة، في جلسة ترأسها النقيب محمد البعلبكي وحضرها اعضاء الجمعية العمومية وعددهم 55.
وبعد عملية الاقتراع، جرى فرز الاصوات وكانت النتيجة على الشكل الآتي: 46 صوتا للائحة المرشح لعضوية مجلس النقابة عوني الكعكي.
ودعا امين السر السابق عبد الكريم الخليل الى جلسة تعقد ظهر الخميس المقبل، لانتخاب نقيب ونائبه وامين السر وامين الصندوق والمناصب واللجان الاخرى. وفاز الزملاء التالية اسماؤهم بعضوية المجلس الجديد:
عوني الكعكي وليد عوض
– عبد الكريم الخليل مرسال نديم
– رفيق خوري فيصل ابو زكي
-جورج صولاج بسام عفيفي
– غسان حجار جورج طرابلسي
– مالك مروة
– ياسر عكاوي
– فادي نون
– طلال حاطوم
– جورج بشير
– غسان عميرة
– ثائر عباس
عن المطبوعات غير السياسية
المطلوب 1
فيليب ابي عقل

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).