شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فاعليات الكاثوليك تطالب لحّام بمقاضاة مفتعلي الحملة وترفض “المسّ برمز الطائفة وكرامتها وسمعتها”
فاعليات الكاثوليك تطالب لحّام بمقاضاة مفتعلي الحملة وترفض “المسّ برمز الطائفة وكرامتها وسمعتها”
البطريرك غريغوريوس الثالث لحام

فاعليات الكاثوليك تطالب لحّام بمقاضاة مفتعلي الحملة وترفض “المسّ برمز الطائفة وكرامتها وسمعتها”

أعلنت فاعليات طائفة الروم الكاثوليك “أن المكانة الّتي أولاها الدستور لرئيس الجمهوريّة، في مادّته التاسعة والأربعين باعتباره رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن والساهر على احترام الدستور وحافظ استقلال لبنان ووحدتهِ وسلامةِ أراضيه وشعبهِ، تجعل من تداعيات الشغور الرئاسيّ الحاليّ خطرًا على بنية الدولة وأسسِ النّظام اللبنانيّ القائم على معادلة التوازن والميثاقيّة ومِنعة الوطن”، داعية الى “إنجاز هذا الاستحقاق الدستوريّ في أقربِ فرصةٍ، حفاظًا على استقرار الوطن ووحدتهِ ومصالح الشعب الواحد، وتصدِّيًا للمخاطر الّتي تهدّد الوطنَ والشعب، ودعوة النواب إلى تحمّل مسؤولياتهم في تأمين النصاب وانتخاب رئيس للجمهورية”.
وكانت فاعليات الطائفة اجتمعت في الربوة، برئاسةِ البطريرك غريغوريوس الثالث، في حضور الوزيرين ميشال فرعون وآلان حكيم، والنوّاب: إدغار معلوف، مروان فارس، أنطوان بو خاطر، والوزراء السابقين: الياس حنّا، سليمان طرابلسي، نقولا الصحناوي وسليم جريصاتي، والمدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي نائب رئيس المجلس الأعلى للطائفة روجيه نسناس، وأعضاء الهيئة التنفيذيّة للمجلس الأعلى، ورابطة الروم الكاثوليك.
واطّلعَ المجتمعون على حقيقة الموضوع المتعلّق بما يجري تداوله عن بعض عقارات البطريركيّة، “حيثُ تبيَّنَ أنَّ ما نُشِرَ يحتوي على افتراءات مغرضة ومغالطاتٍ كثيرة. لذلكَ، أعربوا عن استيائهِم الشديد من مقاربة هذا الموضوع بالطريقة التي حصلت فيها، في وقتٍ يعرف الجميع في لبنان أنَّ هذه الطائفة بالذات وأركانها الروحيّين والزمنيّين وجماعة المؤمنين يحرصون حرصًا قويًّا على اعتبار الأرض مرادفة للهويَّة الوطنيَّة. وتمنوا على صاحب الغبطة اتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة في حقِّ كل مَن هو وراء هذه الحملة الّتي تستهدِف رمزَ الطائفة وتمسُّ بكرامتها وسمعتها الوطنيَّة”.
وتبلَّغَ المجتمعون “أنَّ المطران ميخائيل أبرص الّذي أعفتهُ السلطة الكنسيّة العليا من منصبِه معاوناً بطريركيّاً وأسقفاً في الدائرة البطريركيَّة، لم تعُد لهُ من أول شباط 2014 أيُّ صفةٍ تمثيليَّة لا لشخص السيّد البطريرك ولا للبطريركيّة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys