أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | فايسبوك يدخل عالم الألعاب الفورية!
فايسبوك يدخل عالم الألعاب الفورية!
فايسبوك يدخل عالم الألعاب الفورية!

فايسبوك يدخل عالم الألعاب الفورية!

يبدو أن شركة فايسبوك تريد لروّاد موقعها الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية أينما كانوا وبسهولة. هكذا، أطلقت فايسبوك أمس الثلاثاء مبادرة جديدة بعنوان Facebook Instant Games (ألعاب فايسبوك الفورية). وهي عبارة عن منصّة تمكّن مستخدمي الموقع الأزرق من اللعب عبر المسنجر أو الـ «نيوز فيد» من دون الحاجة إلى عملية التنزيل. وهي منصة تعمل عبر الشبكة العنكبوتية وعبر الهواتف والأجهزة الذكية في آن معاً، وفق ما ذكر موقع The Verge الأميركي المتخصص بأخبار التكنولوجيا.

النسخة المتوافرة الآن تجريبية، وتضم 17 لعبة شهيرة، من بينها Pac-Man وGalaga وSpace Invaders وWords With Friends.
ونقل الموقع عن ليو أوليبي، مدير الشراكات العالمية للألعاب في فايسبوك، قوله إنّ الشركة كانت تبحث عن «خلطة بين الألعاب الكلاسيكية وأخرى جديدة تعمل بشكل جيّد عبر المنصة الوليدة».
هذه ليست المرّة الأولى التي تقدم فيها فايسبوك على خطوة مشابهة، فقد سبق أن خبّأت لعبة كرة سلة في خدمة المراسلة الخاصة بها خلال March Madness. غير أنّ الألعاب الفورية اليوم تمثّل جهداً أكبر لجعل هذه التجربة أكثر جدية، إذ سيتمكن الناس من اختيار اللعبة التي يرغبونها واللعب فوراً بطرق مختلفة. لكن كما FarmVille وغيرها من ألعاب فايسبوك الشهيرة، ستكون أبرز طرق اكتشافها ولعبها عبر الأصدقاء الإفتراضيين وبمساعدتهم. وسيتمكن اللاعبون طبعاً من مشاركة نتائجهم وإنجازاتهم مع أصدقائهم عبر الـ «نيوز فيد».
وتأتي هذه الخطوة في سياق تركيز فايسبوك المتزايد على الألعاب. فقد أطلقت الشركة الأميركية العملاقة أخيراً Gameroom، وهي منصة مخصصة للألعاب الرقمية عبر أجهزة الكومبيوتر، كما أنّ خاصية البث الحي صارت تعتبر أداة أساسية في كل لعبة إلكترونية صادرة عن شركة Blizzards. «نريد ملاقاة اللاعبين أينما كانوا»، يقول أوليبي.
وكان مدير قسم منتجات المراسلة في فايسبوك، ديفيد ماركوس، قد أكد لمجلة «تايمز» البريطانية أنّ الألعاب المتوافرة حالياً على برنامج المراسلة الفوري مجانية، غير أنّ الشركة تبحث عن طرق تمكّن مطوّري الألعاب من جني المال بواسطتها.
الأخبار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys