أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فتح دعوى لتطويب وتقديس كيارا لوبيك، مؤسسة حركة الفوكولاري
فتح دعوى لتطويب وتقديس كيارا لوبيك، مؤسسة حركة الفوكولاري
كيارا لوبيك

فتح دعوى لتطويب وتقديس كيارا لوبيك، مؤسسة حركة الفوكولاري

إفتتح يوم الثلاثاء مراسم الدورة الأولى من دعوى تطويب وتقديس كيارا لوبيك، مؤسسة حركة “عمل مريم” – الفوكولاري، وذلك في كاتدرائية فرسكاتي، في العاصمة الإيطالية روما، التي يوجد فيها المركز الدولي للحركة حيث أمضت فيه لوبيك جزءاً كبيراً من حياتها، وقد توفّيت فيه أيضاً. كما يرقد جثمانها في كابيلا المركز ذاته.

وتضمن الاحتفال صلاة الغروب، إضافة إلى قراءة للمرسوم التمهيدي للدعوى ورسالة الموافقة من قبل الكرسي الرسولي وإنشاء المحكمة المختصة بالدعوى التي عينّها المطران رفاييلو مارتينيلي، أسقف أبرشية فرسكاتي، ومن ثم قَسَم جميع أعضاء المحكمة الذين سيدرسون الدعوى اليمين.

ماريّا فوتشه، رئيسة حركة الفوكولاري الحالية، كانت قد أعلنت هذا النبأ للأعضاء والمحبّين في وقت سابق، متمنية لكل الذين يعيشون روحانية الوحدة أن يكونوا “شهادة حيّة” للقداسة الجماعية تلك التي اقترحتها وعاشتها كيارا لوبيك.

يذكر أن إجراءات البدء بدعوى تطويب كيارا لوبيك قد انطلقت في السابع من كانون الأول 2013 بالتزامن والذكرى السبعين لتأسيس حركة الفوكولاري، عندما قدّمت رئيسة الحركة ماريّا فوتشه الطلب الرسمي إلى المطران مارتينيلّي، معبرة عن رغبة العديد من أعضاء الحركة بتقديم هذا الطلب بهدف تعزيز الالتزام الروحيّ والأخلاقي لدى الكثيرين لصالح البشريّة.

فبعد وفاة لوبيك في 14 آذار عام 2008 تدفق الناس على مدار الست سنوات الماضية لزيارة الأماكن التي عاشت فيها، إضافة إلى مرقدها، إذ أتى أكثر من 120 ألف شخص من مختلف القارات والديانات: كرادلة وأساقفة، مفكّرين وسياسيين، عائلات وشباب، أعضاء من جمعيّات وحركات، وأشخاص ينتمون إلى ثقافات غير دينيّة، وجميعهم يبحثون عن الأمل.

روما – أبونا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys