أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فرحة أساقفة الأرجنتين بإعلان قداسة الكاهن بروشيرو
فرحة أساقفة الأرجنتين بإعلان قداسة الكاهن بروشيرو
الفاتيكان

فرحة أساقفة الأرجنتين بإعلان قداسة الكاهن بروشيرو

“إن الكاهن خوسي غابريال ديل روزاريو بروشيرو قد عمل من أجلنا، ومن أجل نموّنا الإنساني” هذا ما قاله المطران سانتياغو أوليفيرا، أسقف أبرشية كروز ديل إيجي الأرجنتينية، بعد أن وافق قداسة البابا فرنسيس في الثاني والعشرين من كانون الثاني يناير الجاري، على مرسوم صادر عن مجمع دعاوى القديسين بشأن أعجوبة تمّت بشفاعة خوسي غابريال ديل روزاريو بورشيرو (1849 ـ 1914). وقال الأسقف الأرجنتيني إن بروشيرو كان كاهنًا برائحة القطيع، قريبًا من شعبه.

الطوباوي الأرجنتيني خوسي غابريال ديل روزاريو بروشيرو الذي عُرف بمساعدة الفقراء والمرضى من مواليد السادس عشر من آذار مارس 1840. تربى في كنف عائلة مسيحية تقية، ودخل الإكليريكية في العام 1856 ونال السيامة الكهنوتية في الرابع من تشرين الثاني نوفمبر عام 1866… توفي في السادس والعشرين من كانون الثاني يناير عام 1914، وكان يردد دائما خلال حياته “لا أستطيع أن أكون مسيحيًا إن لم أحمل محبة المسيح في قلبي”. أُعلن طوباويًا في الرابع عشر من أيلول سبتمبر من العام 2013. هذا وتجدر الإشارة إلى أن أبرشية كروز ديل إيجي قد نظّمت مؤخرا أسبوعًا مخصصا للطوباوي الأرجنتيني خوسي غابريال ديل روزاريو بروشيرو بعنوان “مع بروشيرو لنكن رحماء كالآب”، وقد سلطت الضوء على رسالة البابا فرنسيس للدعوة ليوبيل الرحمة (08 كانون الأول ديسمبر 2015 ـ 20 تشرين الثاني نوفمبر 2016) مشيرة إلى أنه من خلال النظر إلى يسوع ووجهه الرحيم، نستطيع أن نفهم محبة الثالوث الأقدس.

إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys