أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | فرقة “كركلا” في مهرجانات الأرز: “كان يا مكان” أجساد احترفت الرقص
فرقة “كركلا” في مهرجانات الأرز: “كان يا مكان” أجساد احترفت الرقص
فرقة "كركلا" في مهرجانات الأرز: "كان يا مكان" أجساد احترفت الرقص

فرقة “كركلا” في مهرجانات الأرز: “كان يا مكان” أجساد احترفت الرقص

لليلة الثانية توالياً، قدمت فرقة “كركلا” أول من أمس، مسرحية “كان يا مكان” في مهرجانات الأرز الدولية، عبر أجساد احترفت الرقص حتى الثمالة بكوريغرافيا معاصرة لابنة العائلة إليسار كركلا، وإخراج إيفان كركلا.

وحضر الليلة الرابعة من مهرجانات الأرز النائبة ستريدا جعجع، السفير الكويتي عبد العال القناعي وأفراد عائلته، رؤساء بلديات وشخصيات سياسية وجمع من رجال الأعمال وعدد كبير من المواطنين من المناطق.
بين البداية والنهاية ثلاثة مشاهد اختصرت الحضارات الغابرة، قدمها الراقصون على أنغام “رمسكي كورساكوف” وإيقاع “بوليرودي رافيل”. وما زاد اللوحات جمالاً، الديكور والملابس الغنية الممزوجة بألف لون ولون، بالإضافة إلى الإضاءة التي أدت دورأ مهماً خلال المسرحية.
وقبل المهرجان، حرصت النائبة جعجع على استقبال الشخصيات الرسمية من سياسية وأمنية وإعلامية على السجادة الحمراء وإلى جانبها منسق “القوات اللبنانية” في المنطقة جوزف اسحاق، ورئيس اتحاد ورؤساء بلديات المنطقة. وكان طلاب “القوات اللبنانية” وزعوا على الوافدين إلى المهرجان عند جادة سمير فريد جعجع وردة بيضاء ومياهاً معدنية تحمل شعار “لجنة مهرجانات الأرز الدولية”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys