أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فرنسا: يوم الجمعة العظيمة صوم وصلاة على نية المسيحيين المضطهدين
فرنسا: يوم الجمعة العظيمة صوم وصلاة على نية المسيحيين المضطهدين
علم فرنسا

فرنسا: يوم الجمعة العظيمة صوم وصلاة على نية المسيحيين المضطهدين

نشر مجلس أساقفة فرنسا بيانًا جاء فيه دعوة رئيس أساقفة مرسيليا جورج بونتيه جميع المؤمنين ليصلوا ويصوموا يوم الجمعة العظيمة تضامنًا مع المسيحيين والأقليات المضطهدين.

اليكم أبرز ما جاء في البيان:

مع اقتراب أسبوع الآلام وعيد الفصح، يعلن أساقفة فرنسا كما المؤمنين فيها عن تضامنهم مع الجماعات المسيحية في الشرق والأقليات المضطهدة أينما كان حول العالم.

هم يدعمون الجهود المبذولة لأجلهم ويسألون أن تؤخذ مبادرات شجاعة لضمان السلام في تلك المناطق الى جانب العيش المشترك الآمن.

كما في كل سنة يرفع الكاثوليك يوم الجمعة العظيمة صلواتهم لله، وهذه السنة في 3 نيسان نطلب من كل الكاثوليك في فرنسا أن يصوموا ويصلوا على نية الشعوب المضطهدة، وبالأخص الشعوب المسيحية.

المونسنيور جورج بونتيه

رئيس أساقفة مرسيليا ورئيس مجلس أساقفة فرنسا

***

نقلته الى العربية نانسي لحود – وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).