أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | فسيفساء يصوّر ظهور مريم العذراء في نوك
فسيفساء يصوّر ظهور مريم العذراء في نوك
العذراء مريم

فسيفساء يصوّر ظهور مريم العذراء في نوك

أورد موقع catholicherald بأنه تم الكشف عن فسيفساء يضمّ أكثر من مليون ونصف المليون قطعة في مزار نوك في إيرلندا ويصوّر فسيفساء ظهور مريم العذراء 15 شاهدًا عام 1979. يبلغ طولها وعرضها 46 قدمًا وهي الأكبر في أوروبا. وللمناسبة، قال رئيس أساقفة توام مايكل نيري في خلال عظته يوم الأحد وعند الكشف عن الفسيفساء: “نحن نشكر الله على هذا اليوم الرائع الذي فيه نكشف الستار عن هذه الفسيفساء الخلاّبة التي تنقل جمال سر الظهور”.

وكان قد حصل الظهور في مساء يوم 21 آب 1879 عندما رأى 15 شخصًا في كنيسة الرعيّة في نوك الطوباوية مريم العذراء والقديس يوسف والقديس يوحنا المعمدان يقفون إلى جانب المذبح المحاط بالملائكة. وكان يقف عند المذبح صليب وحمل.

وبعد ما اعترفت لجنة التحقيق بمصداقية هذا الظهور، أصبحت نوك واحدة من أهمّ المزارات في العالم ويقصدها اليوم ما يُقارب المليون وربع المليون شخص سنويًا. قام البابا القديس يوحنا بولس الثاني بزيارة هذا الموقع حيث احتفل في القداس الإلهي في الذكرى المئوية على الظهور عام 1979. تم تركيب الفسيفساء بعد عمل دام 18 شهرًا ترافق مع عملية تجديد أطلقها خادم الرعية الأب ريتشارد غيبونز تحت عنوان “شاهد الرجاء”.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys