شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | في الصحافة العالميّة – مصر تعامل الصحافيين كمجرمين
في الصحافة العالميّة – مصر تعامل الصحافيين كمجرمين
حرية الصحافة

في الصحافة العالميّة – مصر تعامل الصحافيين كمجرمين

“النيويورك تايمس”: خطوة محرجة
“جاء حكم المحكمة المصرية بالسجن سبع سنوات على صحافيين كانا يعملان مع قناة الجزيرة بالانكليزية و10 سنين على صحافي ثالث بعيد زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لمصر في محاولة لمعاودة العلاقات مع الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي، مما شكل احراجاً لإدارة الرئيس أوباما وخصوصا بعد التصريحات التي ادلى بها كيري عن حصوله على التزامات من السيسي لاعادة تقويم القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان واصلاح الآلية القضائية… وكان الصحافيون الثلاثة قد اعتقلوا في كانون الأول الماضي بعد اقتحام الجيش مكاتب المحطة في فندق ماريوت وكانت القوات الحكومية قد اطلقت عليهم اسم خلية ماريوت. وتجدر الاشارة الى ان سنوات السجن الاضافية التي حصل عليها محمد فهمي سببها حيازته سلاحا هو عبارة عن رصاصة فارغة احتفظ بها ذكرى عن الاحتجاجات.”

“الغارديان”: حرب على حرية التعبير
كتبت مراسلة الصحيفة: “حذر الصحافيون والمؤسسات الاعلامية من ان احكام السجن على مراسلي الجزيرة الثلاثة هدفها ترهيب الصحافيين ومنعهم من نقل الاحداث بصورة حرة. وفي راي محرر شؤون الشرق الأوسط في البي بي سي ان هذه الاحكام صفعة لحرية التعبير.
وابدى محرر القناة الرابعة الاخبارية قلقه العميق لصدور مثل هذا الحكم متوقفاً عند انعكاساته السلبية على حرية الاعلام في مصر، هذه الحرية التي كافح من اجلها المصريون في الربيع العربي، ودعا الولايات المتحدة وبريطانيا الى وقفة صلبة ضد النظام المصري… وما تجدر الاشارة اليه ان هناك 14 صحافياً معتقلاً في مصر”.

“ليبراسيون”: مطاردة الصحافيين
“(…) منذ اطاحة محمد مرسي في 3 تموز 2013 كل من يدافع عن الإخوان المسلمين يدفع ثمناً باهظاً في مصر، وخصوصا اذا تطرق الى القمع الدموي الذي يتعرض له انصار الرئيس مرسي. ولا تزال الحملة على الإخوان تستهدف الصحافيين المصريين وكذلك الصحافيين الأتراك والفلسطينيين او السوريين… وفي الواقع تدهور وضع الحريات الصحافية في مصر تدهوراً كبيراً منذ وصول الجيش الى السلطة، واعتقل اكثر من 65 صحافياً خلال سنة واحدة.”

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys