أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | في تذكار القدّيس بولس “المعترف”
في تذكار القدّيس بولس “المعترف”
في تذكار القدّيس بولس "المعترف"

في تذكار القدّيس بولس “المعترف”

بولس، المعروف بـ”المعترف”، انتُخب لهذا المنصب وسط مقاومة شديدة من الأريوسيّين، إلّا أنّه وقف بجرأة المسيح وبغيرة رسله مدافعًا عن الإيمان الكاثوليكيّ بدون تعب، صابرًا على كلّ الضّعوط والأكاذيب الّتي لفّقها ضدّه هؤلاء، والّذين أبعدوه مرارًا عن كرسيه.

خرج بولس عن صمته وعاد من منفاه غير آبه بغضب الملك قسطنديوس الأريوسيّ مع تفاقم البدع الأريوسيّة بخاصّة تلك المناهضة لألوهيّة الرّوح القدس. فعاد يقف بوجه مخالب الشّرّير ويقي أبناءه فساده وسمومه، ويطرد عنهم شبح الضّلال والشّكّ ويثبّتهم في السّراط المستقيم.

أمام جرأته هذه، أمر الملك بأسره سرًّا درءًا لفورة الشّعب؛ فنفّذ المأمورون الأمر وقيّدوه بالسّلاسل وأعادوه إلى منفاه مرّة جديدة.

إثر توالي الأحداث، علا صوت بولس ووصل إلى آذان بابا روما يوليوس الأوّل الّذي عقد مجمعًا خاصًّا سنة 347، أسفر عن تطبيق الحرم على الملك والأساقفة الأريوسيّين. وعاد بولس إلى رعيّته مكرّمًا مبشّرًا قبل أن يُهاجم للمرّة الأخيرة ويُنفى إلى جبال أرمينيا الصّغرى حيث ذاق الجوع والحرّ والبرد، متمسّكًا بإيمانه، قابلاً بمشيئة الله، معتكفًا على الصّلاة حتّى لفظ أنفاسه الأخيرة سنة 351.

نور نيوز

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys