أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | في 11 تشرين الثاني مئات الأجراس ستقرع لمدة 11 دقيقة
في 11 تشرين الثاني مئات الأجراس ستقرع لمدة 11 دقيقة
في 11 تشرين الثاني مئات الأجراس ستقرع لمدة 11 دقيقة

في 11 تشرين الثاني مئات الأجراس ستقرع لمدة 11 دقيقة

يوم الأحد 11 تشرين الثاني، ستقرع مئات الأجراس في الكنائس في فرنسا سويا عند الساعة الحادية عشرة صباحا لمدة 11 دقيقة.

وتنظم هذا اليوم مجموعة GIHEC بهدف تشجيع الأبرشيات مشتركة على قرع الأجراس، لرمزيتها الخاصة في الموروث الديني المسيحي وللاحتفال بمناسبة الذكرى المئوية لتوقيع الهدنة عام 1918.

وسرعان ما لبت أبرشية نانتير هذه الدعوة. وفيما يتعلق ببرنامج ذلك اليوم: سيتم الاحتفال بقداس إلهي عند الساعة الحادية عشرة يترأسه أسقف نانتير المونسنيور ماثيو روجيه، بعد قرع الأجراس لمدة 11 دقيقة، ويليه حفل موسيقي للسلام عند الساعة الثالثة بعد الظهر في كاتدرائية القديسة جنفياف دي نانتير.

ويذكّر قرع الأجراس الفرنسيين بالفرح عقب توقيع الهدنة، ويُعَد من رموز الابتهاج التي غزت الشوارع قبل 100 عام. إشارة إلى أن 11 تشرين الثاني من هذا العام يصادف يوم أحد، وهي مناسبة أروع لجميع المجتمعات المسيحية للصلاة من أجل السلام. وتأمل GIHEC أن تشارك العديد من الأبرشيات لتكريم شهداء فرنسا وإحياء الشعور بالوحدة الوطنية.

ومن المنتظر أن تشارك أبرشية ستراسبورغ وآنيسي وألبي وتارب ولورد وأنجيه. وستقرع الأجراس بكافة أحجامها الصغيرة أو الكبيرة للتعبير عن الفرح والوحدة ولتوليد السعادة في قلوب المواطنين الفرنسيين.

أليتيا

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys