أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “قادة من أجل لبنان” تعاون بين المدارس الإنجيلية ووزنات

“قادة من أجل لبنان” تعاون بين المدارس الإنجيلية ووزنات

للسنة الثانية، أطلقت أربع عشرة مدرسة إنجيلية عاملة في لبنان ومؤسسة “وزنات” برنامجاً تدريبيّاً لتلاميذ مميزين فيها من الصف الحادي عشر وتستضيفه جامعة هايكازيان التي قدّمت قاعاتها من أجل نشاطات التدريب. ويشمل برنامج التدريب 70 شاباً وشابة جاؤوا من مدارس إنجيلية في النبطية وصيدا وطرابلس وزحلة وقب الياس وجبل لبنان وبيروت. ويهدف البرنامج، الذي يستمر حتى نهاية أيار المقبل وتديره تانيا ضو من وزنات”، إلى تحضير التلامذة الذين يشبهون لبنان بأطيافه، والذين باتوا على عتبة التخرج ليكونوا قادة ودائماً “من أجل لبنان”. وسيتدرب التلامذة على 5 مجموعات من المهارات، هي مهارات التواصل والعمل الفريقي وإدارة الوقت والقيادة وحل النزاعات، وينالون في نهاية البرنامج شهادات مشاركة. ويشارك في أعمال التدريب 7 مدربين ومدربات من “وزنات”.
في حلقة الافتتاح قال رئيس الجامعة الدكتور بول هايدوستيان أنّ “الجامعة معنية بكل عمل تنموي يساهم في صنع قادة تغييرين للبنان، لذا ارتأينا استضافة هذا البرنامج الذي نثق بنوعيته”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).