شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “قبل فوات الأوان” تظاهرة لـ”تيلي لوميير” رفضاً للأوضاع والتمديد وللمطالبة برئيس
“قبل فوات الأوان” تظاهرة لـ”تيلي لوميير” رفضاً للأوضاع والتمديد وللمطالبة برئيس
Tele-Lumiere

“قبل فوات الأوان” تظاهرة لـ”تيلي لوميير” رفضاً للأوضاع والتمديد وللمطالبة برئيس

“قبل فوات الأوان” كانت لمحطة “تيلي لوميير” ومنظمات المجتمع المدني وقفة اعتصام أمس في ساحة الشهداء، رفضاً للأوضاع القائمة كلها، بما فيها التمديد، والمدّ “الداعشي”…
وللمناسبة حملت المجموعة المعتصمة الأعلام اللبنانية، وكانت كلمات عديدة، منها للأمين العام لـ”تيلي لوميير” المحامي الدكتور أنطوان سعد الذي قال عن التظاهرة إنها “سياسية ولكنها غير مسيّسة، شعبية ولكنها غير شعبوية، هي موقف، وقفة، ولكنها لن تقف هنا. المبادرة أتت من تيلي لوميير التي لا تتعاطى السياسة، تلفزيون الهدوء والصلاة، لكن الأمر لم يعد يحتاج إلى صلاة فحسب، إنما بات يتطلب نزولاً إلى الساحة، مع كوننا لسنا هواة ساحات وتظاهرات، ولكن عندما تصل “الموس” إلى ذقننا ويصير الكيان كله مهدداً لا نهرع إلى الساحات فقط، بل ربما إلى الجبهات أيضاً”. واضاف: “كل ما نعيشه ويوجعنا يجعلنا ننتفض ونقول “خلص بيكفّي”. هذا التحرك ليس إلا البداية ولن ينتهي إلا عندما تستقيم الأمور، والشرط الأساسي لذلك هو الأخلاق السياسية، وهو شرط صعب بعض الشيء، يفتقر إليه معظم السياسيين الذين يسألوننا، أي لبنان نريد، ونحن بدورنا نسألهم: هل تريدون لبنان؟”.
واعتبر رئيس جمعية “أبناء مريم ملكة السلام” التي ساهمت في توحيد عيد البشارة المحامي حسين جابر أننا “أمام مسؤولية تاريخية للحفاظ على وحدتنا وسلمنا الأهلي ضد الإرهابيين الذين يقتلون باسم الدين، والدين منهم براء”. ودعا النواب إلى “الإذعان لصوت العقل والضمير وامتلاك الشجاعة والنزول إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية”. وقال: “مسؤوليتنا تقتضي أيضاً الوقوف إلى جانب أهلنا وكل القوى الأمنية، وتجريد من يتطاول على الجيش من الجنسية اللبنانية”.
ودعا رئيس “رابطة العمل والإنماء” المحامي رشيد دبانة الساسة إلى التحرك لإنقاذ لبنان.
ودان المدير العام لـ”تيلي لوميير” ورئيس مجلس إدارة “نورسات” جاك كلاسي الفلتان الأخلاقي في الإعلام. وقال: “في هذا الوضع المخيف، ستعتمد نورسات وتيلي لوميير والفضائيات استراتيجية جديدة مبتكرة غير مألوفة، بهدف تحريك الضمائر لنتدارك انهيار الوطن. نريد بناء دولة جديدة قادرة ومنتجة، بوجوه جديدة… سيبقى صراخنا يقض مضاجع ضمائركم النائمة ولن نسكت ولن نرتاح حتى يرتاح الوطن ويبقى لنا وطن”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys