أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس الشعانين عمت كنائس الشوف وأديرته
قداديس الشعانين عمت كنائس الشوف وأديرته
قداديس الشعانين عمت كنائس الشوف وأديرته

قداديس الشعانين عمت كنائس الشوف وأديرته

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي في منطقة الشوف، بأحد الشعانين، بقداديس أقيمت في كنائس وأديرة المنطقة، ومنها قداس أقيم في كنيسة سيدة التلة في دير القمر، ترأسه الآباتي مارسيل أبي خليل الذي ألقى عظة شدد فيها على معنى المناسبة “والوحدة الوطنية التي يجب ان تسود الوطن، كما حال التعايش في منطقة الجبل ليكون عنوانا لكل لبنان”.

وتلت القداس مسيرة شعانين حمل خلالها المؤمنون اغصان الزيتون وجابوا الشارع الرئيسي للبلدة على وقع التراتيل الدينية.

كما أقيمت قداديس مماثلة في: دير عميق، دير مار مارون في مجدالمعوش، معاصر الشوف وبطمة، وفي قرى منطقة الحرف والودايا والساحل الشوفي وقرى الشوف الأعلى.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys