شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس الفصح عمت الشوف ودعوات للمصالحة والعيش المشترك
قداديس الفصح عمت الشوف ودعوات للمصالحة والعيش المشترك
عيد الفصح

قداديس الفصح عمت الشوف ودعوات للمصالحة والعيش المشترك

احتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي في منطقة الشوف بعيد الفصح المجيد، فأقيمت القداديس والزياحات ورفعت الصلوات في الأديرة والكنائس منتصف الليل ويوم العيد.

ففي دير مجد المعوش ترأس الأب سمير غاوي قداسا احتفاليا، بمشاركة أبناء البلدة وعدد من قرى منطقة الحرف.

وفي كنيسة سيدة التلة في دير القمر ترأس قداس العيد الاب جوزيف ابي عون عاونه الاباتي مارسيل ابي خليل ولفيف من الكهنة، بحضور حشد من فاعليات المنطقة والمؤمنين والقى الاب عون عظة شرح فيها معاني العيد مؤكدا على “روح المحبة والعيش الواحد”. وشملت القداديس منطقة قرى الودايا والمناصف وكفرقطرة.

وفي بلدة بطمة الشوف وعقب قداس العيد في كنيسة مار بطرس وبولس برئاسة الأب روبير سمعان، وجريا على العادة ككل عام في سياق الخطوات الهادفة إلى تعزيز العيش المشترك، زار وفد من أهالي البلدة الدروز تقدمهم مشايخ والحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة المعتمد سلام عبد الصمد، وبلدية بطمة برئاسة خالد زين الدين، صالون الكنيسة حيث جرى تقديم التهاني والتبريكات بعيد الفصح المبارك، وتناول ضيافة العيد.

وألقيت كلمات شددت على “العيش المشترك والعائلة الواحدة وتجديد عهد المصالحة الوطنية”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys