أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس الفصح عمت قرى اقليم الخروب والعظات شددت على الوحدة
قداديس الفصح عمت قرى اقليم الخروب والعظات شددت على الوحدة
قداديس الفصح عمت قرى اقليم الخروب

قداديس الفصح عمت قرى اقليم الخروب والعظات شددت على الوحدة

إحتفلت منطقة إقليم الخروب بعيد الفصح، فعمت القداديس معظم قرى المنطقة وبلداتها، فيما تبادل الأهالي الزيارات والتهاني بالعيد.

وترأس في كنيسة دير المخلص في جون، الرئيس العام للرهباني المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب، قداس نصف الليل، فيما ترأس المدبر الأب نبيل واكيم عند العاشرة من صباح اليوم قداس الفصح في كنيسة الدير، عاونه رئيس الدير الأب سليمان جرجورة وعدد من الكهنة، في حضور حشد من ابناء المنطقة والجوار، والقى عظة من وحي المناسبة.

وتقبل بعدها ديب والرهبان التهاني بالعيد في صالون الدير.

وترأس رئيس دير مارشربل في الجية الأب بسام حبيب قداس الفصح في الدير، والقى عظة شدد فيها على “الوحدة والتماسك الداخلي بوجه التفرقة والانقسام”، متوقفا عند معاني القيامة. ثم تقبل ورهبان الدير التهاني بالعيد.

وفي كنيسة السيدة في البرجين ترأس الأب جوزف القزي قداس الفصح، والقى عظة تناول فيها قيامة المسيح مؤكدا على “اهمية الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين ابناء المنطقة في الشوف والجبل”.

كذلك أقيمت قداديس في بلدات المطلة وجون ومزرعة الضهر والجليلية ومزمورة وبكيفا وعلمان والرميلة وبعاصير والمغيرية ومجدلونا والجميلية وعين الحور والدبية وضهر المغارة وحصروت والوردانية والزعرورية وحارة بعاصير والشميس- عين الأسد والمعنية وجدرا.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys