أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس عيد الدنح في كنائس زغرتا الزاوية
قداديس عيد الدنح في كنائس زغرتا الزاوية
عيد الغطاس

قداديس عيد الدنح في كنائس زغرتا الزاوية

شهدت كنائس زغرتا الزاوية قداديس احتفالية بعيد الدنح- الغطاس. وفي كنيسة مار يوسف، ترأس القداس الخوري يوحنا مخلوف، وخدمته جوقة الرعية، في حضور حشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، القى مخلوف عظة تناول فيها معاني العيد وأهمية المناسبة دينيا، ومما قال: “ان هذا العيد هو عيد معمودية الرب يسوع. وفي هذا اليوم محطات عدة، أهمها الظهور الالهي حيث أعلن الآب عن يسوع وكشف حقيقة الأقانيم الثلاثة، الآب والابن والروح القدس. كما تكمن أهمية هذه المناسبة في اظهار مدى محبة يسوع للانسان لأن معمودية يوحنا هي معمودية التوبة لاستقبال المسيح في حياتنا. وكل انسان لبى هذه الاشارة وجاء الى نهر الاردن وغسل بمائه فهو غسل من خطاياه حتى يستحق استقبال المسيح في حياته”.

وختم مخلوف: “يتوجب علينا في حياتنا اليومية أن نقدر مدى قيمتنا لدى الله، فنحافظ على حضوره والروح القدس في حياتنا من خلال اجتهادنا وسهرنا وتقديم ذاتنا لخدمة الله، على أمل أن يكون هذا العيد غسل لقلوبنا وضميرنا كي تتجلى فينا صورة المسيح”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys