أختر اللغة
الرئيسية | قداديس في الشوف في عيد ارتفاع الصليب
قداديس في الشوف في عيد ارتفاع الصليب
الصليب

قداديس في الشوف في عيد ارتفاع الصليب

احتفلت بلدة بطمة الشوفية بعيد ارتفاع الصليب، بدعوة من بلديتها، بدأت بقداس في كنيسة مار بطرس وبولس، ترأسه الاب روبير سمعان، ثم اقيمت سهرة نار، وسهرة قروية جمعت ابناء البلدة دروزا ومسيحيين تحت سنديانة “فرنيا ” التاريخية، حيث كانت كلمات وقصائد شعرية عن احياء العيد بشكل جامع، وعشاء قروي ضم مأكولات تقليدية، وبرنامج ترفيهي.

وفي دير القمر، ترأس المطران الياس نصار القداس الاحتفالي بالمناسبة على تلة الصليب عاونه الاباتي مارسيل ابي خليل، والاب فادي ابو شبل، وسبقه تطواف من مار عبدا واضاءة النار التقليدية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).