أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس في قضاء الكورة في عيد الفصح
قداديس في قضاء الكورة في عيد الفصح
قداديس في قضاء الكورة في عيد الفصح

قداديس في قضاء الكورة في عيد الفصح

احتفلت الكنائس التي تتبع التقويم الغربي في قضاء الكورة، بعيد الفصح، فأقيمت القداديس بالمناسبة.

ففي كنسية مار سركيس وباخوس رشدبين، ترأس الخوري جبريل شعنين قداس القيامة، في حضور حشد من المؤمنين وابناء الرعية.

وبعد تلاوة الإنجيل، ألقى شعنين عظة تناول فيها “شهادة مريم المجدلية والنسوة من خلال زيارة القبر والتأكيد على قيامة السيد المسيح، عندما وجدوا القبر فارغا، وكذلك شهادة الجنود (حراس القبر) من خلال الرشوة للقول بأن جسد السيد المسيح سرق من القبر، لتعطيل عمل الرب الخلاصي وبأنه لا يوجد قيامة”. ودعا أبناء الرعية الى “التمسك بأرضهم وأرض أجدادهم للمحافظة على وجودهم وبقاء ابنائهم فيها”.

كذلك ترأس الخوري جورج يوسف قداس الفصح في كنسية سيدة المعونات عين عكرين، في حضور حشد من المؤمنين وابناء البلدة، وتركزت العظة على معنى القيامة.

كما احتفلت رعية مار يوسف للموارنة في كوسبا بعيد الفصح بقداس أقيم في كنيسة مار يوسف.

وفي بلدة المجدل صلى الأب يوسف الزغبي على نية أهل البلدة وعلى نية الجيش “الذي يقدم الغالي فداء الوطن”، وصلى لأجل وحدة الكنيسة.

أما في بزيزا، فقال الأب شارل قصاص الذي ترأس قداس العيد في كنيسة البلدة: “نصلي اليوم من أجل خلاص لبنان وبلدان الشرق، لكي ينعموا بالسلام”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys