شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس واحتفالات ميلادية في الجنوب والعظات دعت الى المحبة والحوار
قداديس واحتفالات ميلادية في الجنوب والعظات دعت الى المحبة والحوار
الميلاد

قداديس واحتفالات ميلادية في الجنوب والعظات دعت الى المحبة والحوار

احتفلت الطوائف المسيحية في قرى وبلدات قضاء بنت جبيل بعيد ميلاد السيد المسيح، بقرع الاجراس ومسيرات الايمان وتنظيم الريسيتالات الدينية وحفلات توزيع الهدايا على الاطفال والمسنين، واقيمت قداديس منتصف الليل وقداديس احتفالية صباحية القيت خلالها عظات شددت على “أهمية تحقيق السلام والعدل والمحبة بين أبناء الوطن الواحد والأمة الواحدة”، وأكدت على أهمية “مسيرة الوحدة الوطنية والتوافق والتلاقي بين اللبنانيين في مناسبات الجمع والتواصل والحوار الدائم لما فيه مصلحة الوطن واللبنانيين وعلى “الاقتداء بتعاليم السيد المسيح في المحبة والوحدة والتسامح بين ابناء الوطن الواحد”.

ففي كنيستي صفد البطيخ وبرعشيت، ترأس الأب وليم نخلة قداس العيد بحضور حشد من المؤمنين والأهالي والفاعليات، وألقى عظة دعا فيها إلى “ضرورة التحلي بأعلى درجات التسامح والمحبة وتطهير النفس من الخطايا والعمل لغد تنتشر فيه الطمانية والسلام” مشيرا إلى أن “رسالة الميلاد هي دعوة مستمرة للتمسك بالقيم التي جاء من أجلها المسيح”.

وراى ان “هيرودوس هو ابليس المتمثل بالشر هو نفسه عبر التاريخ يتغير باقنعة متعددة وهو نفسه اليوم جاء بقناع الادارة الغربية واليهودية، فالصراع هو دائم بين الخير والشر وعلينا ان نستلهم المعاني والدروس والعبر والتمسك دائما بتعاليم الحق والخير والمحبة والالفة والتسلامح التي اتى بها منور طريق البشرية يسوع”.

وفي كنيسة القديس جاورجيوس للروم الكاثوليك في تبنين ترأس الاب سعيد انطانيوس القداس الاحتفالي الصباحي يعاونه لفيف من الكهنة، والقى عظة تحدث فيها عن معاني ولادة المخلص فادي البشرية وأهمية الاقتداء بتعاليمه.

وفي كنيسة السيدة في عين ابل ترأس القداس الاب حنا سليمان والقى بعد الانجيل عظة تحدث فيها عن معاني فرحة العيد “التي تجسد العيش بسلام وفرح ومحبة مع ولادة مغير الكون الفادي يسوع”، ودعا العائلات الى “عيش الالفة والمحبة”، وتمنى مع ولادة المخلص “تجدد المحبة في النفوس وان يعم السلام وطننا لبنان”.

وفي دبل ترأس الخوري يوسف نداف في كنيسة مار جريس قداسا مماثلا وفي كنيسة التجلي في رميش ترأس الاب نجيب العميل قداس صباح العيد، كما اقيمت قداديس مماثلة في القوزح ويارون.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).