أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس احتفالي بعيد الأم في مطرانية الروم الكاثوليك

قداس احتفالي بعيد الأم في مطرانية الروم الكاثوليك

أقامت جمعية “مروج المحبة” الخيرية لمناسبة عيد الامهات، قداسا احتفاليا ترأسه متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس سليم بسترس لحوالى ستمائة ام، وذلك في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك، طريق الشام، وعاونه القاضي الارشمندريت سليمان السمور، رئيس محكمة بيروت الارشمندريت اندره فرح والاب سيمون قسطنطين.

وشارك في القداس ممثل وزيرالعدل اللواء اشرف ريفي خالد علوان، ممثل المدير العام للامن الداخلي بالانابة اللواء ابراهيم بصبوص المقدم جوني حداد، ممثل المديرالعام لامن الدولة اللواء جورج قرعة النقيب ايلي وهبي، ممثل عن “القوات اللبنانية” عماد واكيم، عضو مجلس بلدية بيروت ايلي حاصباني، مدير مصلحة الهندسة في بلدية بيروت الياس هدايا، وعدد من المخاتير والفعاليات وحشد كبير من ابناء واصدقاء الجمعية.

وتحدث المطران بسترس عن الجمعية ونشاطها، منوها بعمل رئيس جمعية “مروج المحبة” المختار الياس جريس والهيئة الادارية والشبابية.

وكانت قصيدة لجريس من وحي المناسبة، الذي قدم درع محبة وتقدير لبسترس، صحناوي، السمور وفرح تكريما لعطائهم.

وبعد القداس تم تقبل التهاني وتقديم هدايا رمزية لجميع الامهات الحاضرات.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).