شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس احتفالي في اختتام المئوية ال5 للقديسة تريزا الافيلية في كنيسة مار يوسف بشري

قداس احتفالي في اختتام المئوية ال5 للقديسة تريزا الافيلية في كنيسة مار يوسف بشري

ترأس الرئيس الاقليمي للرهبانية الكرملية في لبنان الاب مخول فرحا الذبيحة الالهية في كنيسة مار يوسف للرهبان الكرمليين في بشري، بمناسبة ختام المئوية الخامسة لولادة القديسة تريزا ليسوع الافيلية، وعاونه المونسينيور جو فخري، الاب بيار ابو جودة الانطوني، ومستشار الرهبنة الكرملية الاب ايلي بارمو الكرملي. وخدم القداس المرنمة كارين جعجع وعاونتها روزين جعجع على البيانو.

والقى الاب فرحا عظته حول روحانية القديسة وكتاباتها التي اصبحت غنى للجماعة المسيحية، وركز ايضا على “الدور الذي لعبته على صعيد الإصلاح الكبير للرهبانية، وهي في خضم إصلاحها واجهت الكثير من الإضطهادات ومع ذلك بقيت تردد: “أريد أن أرى الله”، حتى توفيت وهي تقول: “إني أموت إبنة الكنيسة”.

وتمنى في عظته نهاية “مئوية مباركة، مندفعين بروح الجرأة والشهادة لإيماننا المسيحي في قلب العالم”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).