أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس احتفالي في الذكرى 900 لتشييد كاتدرائية مار يوحنا مرقس في جبيل
قداس احتفالي في الذكرى 900 لتشييد كاتدرائية مار يوحنا مرقس في جبيل
المطران ميشال عون

قداس احتفالي في الذكرى 900 لتشييد كاتدرائية مار يوحنا مرقس في جبيل

ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا احتفاليا في كاتدرائية مار يوحنا مرقس في جبيل، لمناسبة الذكرى المئوية التاسعة لتشييدها ومرور 250 عاما على خدمة الرهبانية اللبنانية المارونية لرعيتها، عاونه فيه رئيس الانطش الاب جان بول الحاج، وشاركت فيه رابطة الاخويات في الابرشية، وحضره حشد من المصلين.

بعد الانجيل، ألقى عون عظة تحدث فيها عن القديس يوحنا مرقس ودوره في حمل بشرى الخلاص وكرازته بالانجيل، وأشار الى انه “كان من المهتمين الاوائل بالبشارة وكان من المعاونين الاوائل للرسل إذ يربطه التقليد ببشارة القديس بطرس وبتميزه بايمان قوي أعطاه إياه الرب لمواجهة العقبات والصعوبات وخصوصا عندما حمل خدمة الكلمة وبشر بها في مدينة جبيل وبعدها ذهب الى قبرص وليبيا ثم الى مصر حيث عرفت مدينة الاسكندرية البشارة المرقسية حتى اتخذت كنيستها القبطية القديس يوحنا مرقس شفيعا لها”.

ورأى أن “حياة القديس يوحنا مرقس تدعونا في القرن الواحد والعشرين الى أن نكون رسل الرحمة والسلام على الأرض ونكون تلاميذ نواصل حدث القيامة ونكون ايضا في زمن اليوبيل الذي نحتفل به زمنا لعيش المحبة والاخوة وتجسيدهما في حياتنا اليومية والشهادة لهما وزمنا لمتابعة مسيرة الايمان الشاهدة لقيامة الرب حتى يكون هذا اليوبيل شعلة رجاء في قلوب اللبنانيين لترسيخ وحدتهم الوطنية وتعزيزها لتخطي كل الصعوبات والازمات والانطلاق بروح العزم والاصرار لاستكمال بناء مؤسساتنا على المستويات كافة من أجل غد مشرق”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys