أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس احتفالي في جزين وافتتاح معرض الميلاد
قداس احتفالي في جزين وافتتاح معرض الميلاد
قداس إحتفالي

قداس احتفالي في جزين وافتتاح معرض الميلاد

ترأس رئيس دير مار انطونيوس – جزين الاب انطوان عزيز قداسا احتفاليا في كنيسة مار انطونيوس – جزين، عاونه فيه رئيس دير مار بطرس وبولس – قطين الاب انطونيوس عوكر ولفيف من الكهنة، حضره النائب زياد الاسود، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، مؤسس “الارض البيضاء” أمل ابو زيد، رئيس المؤسسة ناجي ابو زيد ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وحشد من المؤمنين.

بعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى عزيز كلمة عن معنى الانجيل ورمزية عيد الميلاد، شاكرا “لمؤسسة الارض البيضاء التي تأسست عام 2005 والتي تعنى بأمور خيرية، من مساعدات اجتماعية وانسانية ودينية”.

ثم انتقل الجميع الى المعرض التي أقامته “الارض البيضاء” مع مركزي الشؤون الاجتماعية في جزين ولبعا ونادي الليونز في ثانوية جزين.

بعد القداس، توجه الجميع الى قاعة ثانوية جزين، حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة مارون واكد والمدير السابق هاشم العاقوري والاساتذة.

ثم افتتح السيد أمل ابو زيد المعرض الذي تضمن مؤونة بلدية، زينة الشمع، أشغال يدوية وزينة الميلاد.

وفي الختام ، حفل كوكتيل على شرف المدعوين.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).