أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس احتفالي في عيد القديسين سركيس وباخوس في اهدن
قداس احتفالي في عيد القديسين سركيس وباخوس في اهدن
قداس احتفالي في عيد القديسين سركيس وباخوس في اهدن

قداس احتفالي في عيد القديسين سركيس وباخوس في اهدن

ترأس النائب البطريركي العام في نيابة إهدن – زغرتا المطران بولس عبد الساتر قداسا احتفاليا في عيد القديسين مار سركيس وباخوس، في كنيسة الدير، عاونه رئيس الدير الأب ابراهيم بو راجل والخوري بطرس القسحنا، بمشاركة راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج ابو جودة، النائب البطريركي العام على جبة بشري المطران مارون عمار،المطران بولس اميل سعاده، الرئيس العام للرهبنة الانطونية الأباتي داوود رعيدي، المدبر العام الأب مارون بو رحال، رئيس الجامعة الأنطونية الأب جرمانوس جرمانوس ومديرها في الشمال الأب فرنشيسكو الخوري، الأب جوزف ماري كرم، رئيس دير مار شربل بقاعكفرا الأب جوني سابا، رئيس دير مار يوسف للآباء العازاريين الأب شربل خوري وأمين السر العام الأب وليد خوري ورئيس دير السيدة في حصرون الأب طوني غانم والشدياق يوسف بركات.

حضر القداس رئيس بلدية زغرتا اهدن شهوان معوض، مديرة ثانوية مار انطونيوس للراهبات الانطونيات الخالدية زغرتا الاخت بازيل صياح، رئيسة الدير الاخت تيريز فغالي، رئيسة الصليب الأحمر اللبناني في زغرتا جوزفين حرفوش، منسق نادي الشرق لحوار الحضارات في الشمال الزميل جوزف محفوض، رئيس مؤسسة سمعان الخازن الثقافية سيمون الخازن ،مؤمنون من أهالي اهدن وقرى قضاء زغرتا-الزاوية.

وألقى عبد الساتر عظة شدد فيها على معاني العيد ودعا المؤمنين المسيحيين “الى أن لا يخافوا”، مشيرا الى “ان حياة المسيحيين في الشرق تاريخيا كانت صعبة، وان الذين شيدوا هذا الدير الذي كلما دخلنا اليه وجدنا الله فيه وشعرنا اننا في أرض مقدسة كانت ايضا حياتهم صعبة”.

بعد القداس تقبل رئيس وجمهور الدير التهاني بعيد القديسين مار سركيس وباخوس.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys