أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس احتفالي واحتفالات في بقاعكفرا في ذكرى ميلاد القديس شربل
قداس احتفالي واحتفالات في بقاعكفرا في ذكرى ميلاد القديس شربل
مار شربل - بقاعكفرا

قداس احتفالي واحتفالات في بقاعكفرا في ذكرى ميلاد القديس شربل

جرت العادة أن تحتفل بقاعكفرا، بلدة القديس شربل، بعيده في تموز، ولكن هذه السنة، أراد رئيس دير بيت مار شربل الجديد الأب جوني سابا أن يسلط الضوء على عيد مولد شربل الذي لا يزال بيته في بقاعكفرا على شكله القديم، والذي يزوره المؤمنون من كل المناطق والبلدان.

ويعتبر الأب سابا “ان علة وجود الرهبان في بقاعكفرا للاعتناء بهذا البيت واستقبال الزوار والقيام بالإعترافات والأمور الروحية والقداديس”.

وفي هذا السياق، ترأس المطران على منطقة الجبة مارون العمار قداسا احتفاليا مع زياح مار شربل، شاركه فيه رهبان وراهبات وجمع من المؤمنين.

وتحدث العمار عن مزايا القديس شربل وعظمته وتواضعه والروحانيات التي ميزت حياته، طالبا “التمثل بإيمانه ومسيرة حياته المفعمة بالقداسة والحب والإيمان”.

وسبق الإحتفال بقداس المطران عمار مسيرة أقيمت في المناسبة، انطلقت من بلدة إهدن سيرا بمشاركة أخويات منطقة جبة بشري ونوبات من المنطقة عزفت الموسيقى الروحية. وقدر عدد المشاركين في المسيرة بنحو ألفي شخص.

وأقيم ريستال ديني أحياه الأخ رواد كعدي الأنطوني. كما احتفل بالذبيحة الإلهية المرشد العام للأخويات في جبة بشري الأب بيار سكر.

وتجدر الإشارة الى ان الإحتفالات الروحية والزياحات والقداديس مستمرة حتى نهار الخميس يوم مولد القديس شربل.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).