أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس الكهنة الجدد في الرهبانية اللبنانية المارونية في دير قزحيا
قداس الكهنة الجدد في الرهبانية اللبنانية المارونية في دير قزحيا
دير مار أنطونيوس قزحيا

قداس الكهنة الجدد في الرهبانية اللبنانية المارونية في دير قزحيا

إحتفل الكهنة الجدد في الرهبانية اللبنانية المارونية بالذبيحة الالهية الاولى في دير مار انطونيوس الكبير في قزحيا بعد سيامتهم الى درجة الكهنوت، بدعوة من رئيس دير قزحيا الأب مخائيل فنيانوس، حضره القاضي انطوان ضاهر، رئيسة مركز شؤون المرأة في البطريركية المارونية الام دومينيك الحلبي، حشد من الرهبان والراهبات والمؤمنين الذين غص بهم الدير من كل المناطق.

كما حضرت السيدة زينة مراد كيروز، والذي شفاها القديس شربل بأعجوبة مؤخرا من مرض كانت تعانيه، رؤساء البلديات والمخاتير في المنطقة، وقد اهتم بالترتيبات والتشريفات وعملية التلزيم الملحق الاعلامي في دير قزحيا والوادي المقدس الزميل جوزيف محفوض.

وترأس الذبيحة الالهية الاب شربل عبد المسيح. وبعد الانجيل المقدس، ألقى عبد المسيح عظة شرح فيها “مفهوم العطاء الحقيقي والعطاء المسيحي بالتحديد الذي يقوم به الانسان المؤمن والذي يجازى من خلاله على عمله المستور الذي لا يعرف”، معتبرا “ان لا قيمة للعطاء الذي أعلنا عنه، بل يجب ان يكون في السر لا في العلن”، متمنيا على المشاركين في القداس “السير على خطى القديسين والتشبه بإيمانهم والتثبت به”.

بعد القداس، تم لقاء روحي بين الكهنة الجدد والحبيس الاب يوحنا خوند، بعدها استضافهم رئيس الدير الى مائدة محبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys