أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس رأس السنة في كاتدرائية مار يوحنا في زغرتا
قداس رأس السنة في كاتدرائية مار يوحنا في زغرتا
القداس الالهي

قداس رأس السنة في كاتدرائية مار يوحنا في زغرتا

أقيم في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان في زغرتا، قداس لمناسبة عيد رأس السنة، ترأسه الخوري اسطفان فرنجية وخدمته جوقة رعية اهدن زغرتا وحضره حشد من المؤمنين.

بعد الانجيل كانت عظة لفرنجية تحدث فيها عن السلام العالمي، وقال: “نحن اليوم نحتفل برأس السنة وبناء على طلب البابا بولس السادس درج أن يكون عيد رأس السنة هو أيضا يوم للسلام العالمي. ان السلام الحقيقي ينطلق من نظرتنا الى الآخر والبابا أرسل هذا العام الى كل المسيحيين وأصحاب النوايا الحسنة رسالة بعنوان “لا عبيد بعد اليوم بل اخوة وأخوات”، وهذه هي رسالة المسيح”.

أضاف: “ان السلام ينبع من وحدة الكنيسة ووحدة العائلة البشرية . فالكنيسة هي كل الناس كل أبناء الله منهم من آمن به ومنهم من لم يؤمن بعد. لذا علينا العمل على هدم الاسوار التي تبنى بين البشر والمجتمعات والدول. ان خلاصنا هو بيسوع المسيح الذي هدم الاسوار وعمم المحبة بين الناس والله، انه سلامنا”.

وختم: “ان رسالة مار بولس اليوم نصت على ازدراء الفوقية اللاهوتية التي تفرقنا عن الآخر والتطرف الديني الذي يرفض الآخر. وانطلاقا من هذه النظرة نبتعد عن المحبة وقبول الآخر واحترامه فنبتعد عن السلام، لذا علينا أن نعكس بايماننا وتصرفنا ومعاملتنا الى الآخر المختلف وجه الله الحقيقي الذي هو وجه المحبة والتواضع”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys