شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس على نية لبنان والجيش في سيدة لبنان لندن
قداس على نية لبنان والجيش في سيدة لبنان لندن
قداس

قداس على نية لبنان والجيش في سيدة لبنان لندن

دعا كاهن رعية الجالية اللبنانية المارونية في بريطانيا الأب شربل القزي الى حضور القداس الالهي عن راحة نفوس شهداء الجيش اللبناني وعلى نية لبنان وخلاصه من المصاعب التي تحيط به.

ترأس القداس المدير العام لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية،الأباتي حنا رحمة وعاونه فيه الكاهن القزي والأب عزيز القزي في حضور حشد كبير من المؤمنين.

وبعد الإنجيل، ألقى الأباتي حنا رحمة عظة جاء فيها: “الله يطلب منا أن نتحرر من الشيطان وأعماله وأوهامه، ملتزمين بعمل الخير، بعيدا عن ما نراه في شرقنا، من ذبح وقتل واقتلاع من الأوطان باسم الله. في شرقنا العجيب تتجسد الفريسية بكل ما فيها من معنى. يقتلون الإنسان والله والحياة واهمين أنهم يدافعون عن الله وشرائعه. فالويل لنا في هذا العالم الذي تاه عن الطريق، إذ أن الله غيب من بلدان الغرب فأضحت المصالح الإقتصادية تتحكم بعلاقات الدول، وفي الشرق أيضا شوه الكثيرون صورة الله واستعملوا اسمه ليقوموا بأعمال شيطانية، وأكثر من هذا، يحاولون إقتلاع البقية الباقية التي تشهد للحق والأخوة والصواب”.

اضاف :”في لبنان انتشرت الفريسية بشكل مخيف، وضربت ألسن الكثيرين فصمتوا عن الحق، وتعامى بعض المسؤولين عنه. فلا يبقى لنا الى جانب بعض المخلصين للبنان، إلا الجيش اللبناني، الذي يضم ضباطا شرفاء وأفرادا أوفياء، حاضرون لإهراق دمهم، فداء عنه، وصونا لأرضه وكرامته. أبطال الجيش في عرسال سطروا من جديد ملاحم مجد وعزة، فخاضوا معركة شرف في وجه مجموعات معتوهة لا تقيم للقيم الإنسانية وزنا، فإذ بتلك المجموعات تبادل بلد الأرز الذي استقبلهم وفي الطليعة مدينة عرسال، بغدر جيشه وقتل أفراده”.

وختم :”يكفينا إنقسامات، علينا أن نكون شعب الإيمان لا شعب الضلال، فلنهب الى نصرة لبنان وحضارته وتاريخه، لبنان العيش معا، كلنا فداء لبنان، كلنا مع جيشه البطل، وخلفه في صنع مجد لبنان وبقائه”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys