أختر اللغة
الرئيسية | قداس عيد ارتفاع الصليب في كفرحاتا زغرتا
قداس عيد ارتفاع الصليب في كفرحاتا زغرتا
زغرتا

قداس عيد ارتفاع الصليب في كفرحاتا زغرتا

احتفلت معظم كنائس زغرتا بعيد ارتفاع الصليب، ففي كنيسة مار ماما في كفرحاتا – زغرتا، ترأس الخوري قيصر اسحق القداس وخدمته جوقة الرعية في حضور حشد من المؤمنين.

بعد الانجيل، ألقى اسحق عظة قال فيها: “عادة عندما يعظ الخوري يأخذ آية من الانجيل وينطلق منها، أما أنا اليوم في هذا العيد بالذات، سآخذ عبارة وهي “جئناكم بالذبح يا عباد الصليب”، هذه العبارة لم نشاهدها في الموصل في العراق فقط بل أيضا في بعض مناطقنا، نحن نريد ان نقول لهم في عيد الصليب اننا جماعة لا نعبد الصليب بل نعبد يسوع المسيح الانسان الذي صلب على هذا الصليب ونكرم ونحب هذا الصليب لان يسوع المسيح مات عليه وهو أداة الخلاص الوحيدة لنا ولهم هم قبلنا، ان الصليب عند الهالكين جهالة وكفر اما عندنا نحن المسيحيين المؤمنين فهو قوة الله، محبة الله، رحمة الله”.

تابع: “ان الصليب هو الطريقة الوحيدة التي من خلالها نصعد الى السماء لهذا السبب قال يسوع: “من أراد أن يتبعني فليحمل صليبه”، فربنا اذا احبنا يجعلنا نموت من أجل صليبه، وان المنطق البشري يرفض الصليب اذ انه الحزن، المرض، الالم، الاضطهاد، التكفير، الوجع، الفقر، كل ما يزعجني وكل ما أرفضه هو الصليب، والرب لا يريد أي انسان منا أن يحمل صليبا، والبعض منا يعتقد ان الصليب عقاب له، لا على العكس بل ان الله يسمح أن يكون لنا صليب حتى نشاركه في حمله”.

وختم: “ربنا يعطينا النعمة حتى نحب يسوع ونحب صليبه ونفتخر بمسيحيتنا”.

ثم احتفل اسحق برتبة تبريك المياه.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).