أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في الحازمية بمناسبة إعلان قداسة والدي تريز الطفل يسوع
قداس في الحازمية بمناسبة إعلان قداسة والدي تريز الطفل يسوع
القديسة تريزا الطفل يسوع

قداس في الحازمية بمناسبة إعلان قداسة والدي تريز الطفل يسوع

احتفل الرئيس الإقليمي للرهبانية الكرملية في لبنان الأب مخول فرحا، بقداس أقيم في دير سيدة الكرمل في الحازمية، بمناسبة إعلان قداسة والدي القديسة الكرملية تريز الطفل يسوع والوجه الأقدس.

وألقى فرحا عظة لفت فيها إلى أن “الكنيسة تشهد اليوم على إعلان قداسة أول زوجين عاشا في القرن التاسع عشر، هما لويس وزيلي مرتان”، مشيرا إلى أن “العائلة أنجبت 9 أولاد، مات 4 منهم، وأعطت 4 راهبات كرمليات محصنات وواحدة من راهبات الزيارة”.

وأكد “أهمية سر الزواج المقدس من أجل حياة مسيحية صالحة”، مشيرا إلى أن “لويس وزيلي مرتان عاشا حياة زوجية ملؤها الله، وهذه الدعوة الزوجية توجت بالإهتمام بالعائلة وبالمرضى والمسنين والمحتاجين، واليوم هم لنا قدوة وصورة”.

ولفت ختاما إلى أن “قداسة البابا دعا اليوم 18 تشرين الأول، الذي هو اليوم العالمي للرسالات، إلى الصلاة من أجل المرسلين والمرسلات ومن أجل العائلات والأطفال، ليكونوا في العالم شهودا للفرح والإيمان والمحبة، بشفاعة القديسين الجديدين”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys